الحواج تنال الميدالية الذهبية كأفضل شخصية مخترعة على مستوى العالم

الحواج تنال الميدالية الذهبية كأفضل شخصية مخترعة على مستوى العالم
اختيرت المخترعة البحرينية سفيرة الاختراع في العالم أمينة الحواج كأفضل شخصية مخترعة على مستوى العالم، حيث كرمت بالميدالية الذهبية العالمية من قبل رئيس منظمة الاتحاد العالمي للمخترعين في إسطنبول.

كما كرمت المخترعة البحرينية أمينة الحواج بجائزة خاصة كأفضل شخصية مبتكرة ملهمة، وتم تكريمها بالميدالية الذهبية على مستوى معرض إسطنبول العالمي للاختراعات من قبل الوزير التركي للعلوم والتكنولوجيا فكري ايشيق.

وبهذه المناسبة أهدت المخترعة البحرينية أمينة الحواج هذا الإنجاز إلى البحرين، مؤكدة أنها تسعى دائماً من خلال إنجازاتها إلى تشريف البحرين في مختلف المحافل الدولية ورفع رايتها عالياً على الخارطة الدولية في عالم الاختراعات والابتكار، وذلك وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وما تجدر الإشارة إليه أن أمينة الحواج تم تعيينها أول سفيرة للاختراعات لدى المنظمة البريطانية للاختراعات، لتكون أول عربية تحصل على هذا اللقب، إضافة إلى حصولها على الجائزة الماسية عن اختراعها "ستامينا" كأفضل مخترعة على مستوى العالم خلال مشاركتها بمعرض الاختراعات البريطاني "BIS".

يذكر أن الحواج اخترعت "ستامينا" وهو جهاز طبي ذكي متكامل للتأهيل في العلاج الطبيعي للساق، كما اخترعت "ألموند" وهو عبارة عن جهاز مساعد حركي للجزء السفلي من الجسم.