صحة مكة تعلن حالة الطوارئ بسبب موجة الغبار

موجة الغبار التي تشهدها سماء العاصمة المقدسة

أعلنت الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة في المملكة العربية السعودية حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها من مستشفيات ومراكز صحية، وأخذ التدابير الاستباقية تحسباً لوقوع حالات بسبب موجة الغبار التي تشهدها سماء العاصمة المقدسة. لا شكّ في أن أكثر الذين يتأثرون سلباً بالعاصفة الرملية هم المصابون بالامراض المزمنة ولا سيما التنفسية مثل الربو والالتهاب الشعبي. ومنهم مَن قد يتعرّض الى نوبات ضيق تنفّس ما يستوجب نقلهم الى المستشفى، وحتى المصابين بالامراض القلبية يتأثرون سلباً.


وأوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة عبدالوهاب شلبي أن مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لمواجهة موجة الغبار التي تمرّ بها المنطقة حالياً، مشيراً إلى توجيهات مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفي بن جميل بلجون باتخاذ جميع التدابير اللازمة للتعامل مع الحالات المتضررة جراء الموجة.


وأفاد أن الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة أكدت على إدارة الطوارئ والأزمات أهمية رفع درجة الاستعداد والجاهزية من فرق طبية وسيارات إسعافية، والتنسيق مع أقسام الطوارئ بالمستشفيات للتعامل مع أي حالات طارئة، خاصة حالات الربو وأمراض الصدر المختلفة والحساسية.

استمرار موجة الغبار حتى الجمعة في الرياض