رفضت الزواج من ابن عمها فقتلها!

الصورة التي نشرها الأب غازي حسين
قد يتسبب التقيد بالعادات والتقاليد بظلم الفتيات وتعنيفهن، وهو بالفعل ما حصل مع فتاة، قُتلت خلال وجودها في إحدى المناسبات بسبب رفضها الارتباط بابن عمها.
ونشر أب "كردي" صورة مروعة لجثة ابنته، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مطالباً بالعدالة، ومحاكمة الجاني، مشيراً إلى أن ابنته "شيلان"، ذات الـ21 عاماً، رفضت الزواج التقليدي من ابن عمها، ودفعت حياتها ثمناً لذلك، حين كانت تحضر حفل زفاف في ألمانيا وقت قتلها، وكتب حسين: "شعور عميق بالحزن والألم أحسست به حينما علمت بخسارة ابنتي، لقد سقطت في بركة من الدم ضحيةً للعادات". في إشارة إلى وقوف ابن عمها خلف جريمة قتلها لرفضها الزواج منه، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وقال الأب: إن أسرته فرَّت من العراق حين كانت ابنته في سن الثالثة، ونشأت مثل أي فتاة ألمانية، ودرست الإدارة في هانوفر بولاية ساكسونيا، إلا أن أخوَيها "نعمان"، و"حسن"، حاولا ترتيب زواج بقوة العادات لها من ابن عمها "سيفين" إلا أنها رفضت، وأخبرت والدها بأنها لم تحب المتقدم لخطبتها.
وأضاف أنه ترك أفراد أسرته بمَنْ فيهم ابنته في رعاية أخيه خلال رحلته إلى العراق لإدارة بعض الأعمال، إلا أن الأخ قرر تزويجها من ابنه من دون استشارته، مشيراً إلى أنه حين عاد من رحلته، توسلت إليه ابنته أن يفسخ الخطوبة وهو ما فعله.