10 نصائح لتتقبلي جسدك وتكوني مرتاحة مع نفسك

الصحة النفسية في خطوات
خصصي لنفسك اوقاتا من الراحة والرفاهية
2 صور

قد يكون عليك تعلم فن تقبل الجسد ومحبة النفس، فهذا الأمر قد يظنه البعض مستحيلاً، لكنه في الواقع ممكن وسهل. أعيدي النظر في علاقتك مع جسمك وراجعي نفسك من خلال اتباع النصائح الآتية:


دللي نفسك
خصصي لنفسك أوقات راحة ورفاهية وحاولي القيام بالعناية بوجهك في مراكز الجمال. ستساعدك فقاعات السعادة هذه على معرفة جسمك والإحساس به وتقبله أكثر.

جددي علاقتك بجسمك
انتبهي لمتطلبات جسدك وتوقفي عن التحكم به: كلي عندما تكونين جائعة، وارتاحي عندما تشعرين بالتعب....
مارسي بانتظام تمارين جسدية تساعدك على موازنة العقل والجسم. أغمضي عينيك، ومرري يديك على جسمك من أعلى إلى أسفل. وقومي بالإنصات إلى كل جزء، وتقبليه كما هو.

الصحة النفسية: 5 طرق سهلة لتهدئة الاعصاب


أعيدي النظر بصحتك
عاملي جسدك وكأنه "كنز" وعليك العناية به بنعومة من الداخل. فكري بـ"رجيم" الديتوكس لأنه يجعلك تشعرين أفضل. تبني بعض العادات الصحية، مثل التقليل من السكر والملح والدهون المشبعة، وتوقفي عن التدخين.

تنفسي بعمق لطرد الطاقة السلبية
عملياً، حاولي يومياً أن تأخذي بضع دقائق من وقتك، توقفي قليلاً وركزي على الشهيق والزفير. لا تفعلي شيئاً سوى مراقبة نمط تنفسك لعدة دقائق، فإنَّ ذلك سيريحك وسيعمل على طرد الأفكار السلبية والمشاعر المتطرفة.

مارسي الرياضة
أروع أداة للتخلص من القلق، هي الرياضة لأنها تعزز ثقتك بنفسك وتحفز النشاط الذهني. إن تكرار الرياضة وممارسة نشاط تحبينه يساعدك على التصالح مع جسمك.

تمردي على الميزان
يجب القيام ببعض التجديدات قبل الربيع.. تخلي عن الميزان، قومي بفرز أغراضك، واحتفظي فقط بالملابس التي تشعرين فيها بالراحة وبأنك جميلة. إذا لم يكن هناك ما يعجبك، اذهبي للتسوق مع صديقة واختاري ثوباً يناسب شكلك ومظهرك.

زوري أشخاصاً تشعرين بالراحة معهم
لقد حان الوقت للتراجع قليلاً وتجديد العلاقة مع صديقات أقل تركيزاً على أنفسهن وأقل أنانية وحبّاً للرشاقة و"السيلفي"، صديقاتٍ تتشاركين معهن أجمل اللحظات البسيطة وتنسين التعب.

توقفي عن جلد ذاتك
تعلمي أن تكوني صديقة نفسك. قد تغير التفاصيل الصغيرة نظرتك: عندما تمرين أمام المرآة، انظري إلى نفسك وامدحيها كل يوم صباحاً.
لا تبخلي على نفسك بالمديح، قولي لنفسك بأنك جميلة وبأن صحتك جيدة وبأن مكياجك لطيف.

تذكري ما تحبينه
بدل من أن تعاقبي بعض أجزاء جسمك، ركزي على ما تحبينه في مظهرك! حاولي إظهار مفاتنك أو جرّبي قصات شعر جديدة.
يمكنك القيام بنفس التمرين على صفاتك الشخصية التي تعجبك: مثلاً حسك الفكاهي، كرمك وتآلفك.

توقفي عن مقارنة نفسك بالآخرين
إذا كنت مستغرقة في تحديد عيوبك، ومقارنة نفسك بالنساء اللواتي يظهرن في وسائل التواصل، توقفي عن مقارنة نفسك بالأخريات. فإن هذه الميول تزيد من تعاستك وتجعلك عدوانية مع ذاتك.

سيعجبك أيضاً:

التوتر والضغط النفسي يعززان انتشار السرطان!

6 افعال مفيدة جداً في طرد الاكتئاب