أول سيدة عربية تشغل منصب محلل برامج في الأمم المتحدة

الكويتية نوف العماري
نوف العماري
أول سيدة عربية تشغل منصب محلل برامج في الأمم المتحدة
3 صور

لأول مرة تتمكن سيدة عربية من الحصول على منصب محلل برامج في الأمم المتحدة، حيث استطاعت الكويتية نوف العماري في فترة لا تتجاوز الشهر ونصف الشهر في سنغافورة أن تثبت نفسها وجدارتها لتثبت كموظفة في المكتب العالمي لتميز الخدمات العامة التابع للأمم المتحدة.


وجاء حصول العماري على ذلك المنصب من خلال مشاركتها في برنامج تدريبي تحت مظلة الأمم المتحدة "برنامج الموظفين المحترفين"، وذلك من خلال المجلس الأعلى للتخطيط وعليه حصلت على في المركز العالمي لتميز الخدمة العامة في سنغافورة والتابع للأمم المتحدة لتشغل منصب محلل برامج مجال المنطقة العربية.
وقالت العماري "تقديمي على هذه الفرصة كان مجرد تجربة بالحظ، ففي يوم عمل عادي شاهدت الإعلان على الإنترنت ووجدت أنّ شروط هذه الوظيفة تتوافر بي وسيرتي الذاتية جاهزة، فقمت بإرسالها من باب المغامرة والرغبة بالتغيير وبعد نحو شهر ونصف الشهر ورد لي اتصال من مكتب الموارد البشرية في الأمم المتحدة من كوبنهاغن يخبروني بأنه تم قبولها وبعدها سارت الأمور بشكل مفاجئ ومتسارع لأجد نفسي بعد فترة وجيزة على رأس عملها في سنغافورة". بحسب الوكالات الإخبارية
يذكر أنّ "نوف العماري" تخرجت في كلية الحقوق في جامعة الكويت وعملت لمدة ١١ سنةً في وزارة النفط في قسم الشؤون القانونية كباحث أول قانوني، وكانت مسؤولة عن العقود والاتفاقيات النفطية.