معايير جودة النظارات الشمسية الأصلية

اختاري النظارة الجيدة المناسبة لك
في موسم الربيع والصيف تتجدد رغبتك في اقتناء نظارة شمسية جديدة وفقاً لأحدث صيحات الموضة وبما يتلاءم مع نسق إطلالتك لهذا الفصل، لكن مع ذلك يجب أن لا يقتصر اهتمامك على المواصفات الشكلية ومدى ملاءمتها لوجهك فحسب، بل يجب التركيز على بعض المواصفات الجوهرية لتضمني جودتها، حيث يمكنك أن تسألي عن تلك المواصفات للتأكد من توافرها حتى تؤدي النظارة وظيفتها الأساسية في توفير الحماية لعينيك ضد أشعة الشمس، وهذه المواصفات هي:
1. حماية كاملة من الأشعة الفوق بنفسجية، حيث تسبب هذه الأشعة تلفاً في القرنية والشبكية، وتكون الماء الأبيض على العدسة.
2. حماية ضد الوهج، وهو ما نراه من بقع بيضاء خيالية تنتج عن إطالة النظر في مساحات عاكسة كبيرة كمياه البحر أو رمال الصحراء، وتتحقق هذه الحماية من خلال العدسات المستقطبة "polarizing lens".
3. حماية كاملة من الضوء القوي المباشر كأشعة الشمس، فالنظارة الجيدة بإمكانها تقليل الضوء المنعكس على العين بنسبة 97%.
4. طبقة ضد الانعكاس (anti- reflective coating)، فالمشكلة الأساسية في النظارات الشمسية هي الانعكاسات الناتجة من الجزء الخلفي للعدسة نفسها، وهذه الطبقة تمنع هذه الانعكاسات.
5. طبقة مقاومة للخدش، فالزجاج عادة مقاوم للخدش بطبيعته على عكس البلاستيك القابل للخدش، لكن تم تطوير العدسات البلاستيكية لمقاومة الخدوش عن طريق إضافة طبقة حماية.
6. طبقة عاكسة تسمى المرآة (mirror coating)، فغالباً تكون العدسة متدرجة، حيث تكون عاكسة من الأعلى وتختفي طبقة الانعكاس في الأسفل، وفائدتها توفير حماية إضافية من الضوء القادم من الأعلى.
ومن أهم الماركات التي توفر لك هذه النظارات الجيدة:
دولتشي أند غابانا: هي من أشهر شركات الموضة العالمية التي لاقت رواجاً كبيراً وسط نجمات هوليود، حيث تتمتع بتصاميمها الراقية في كل ما تحتاجه حواء سواء ملابس أو إكسسوارات أو شنط وأحذية.
ديـــــــور: كريسين ديور هو المصمم العالمي الذي يتهافت نجوم هوليود على اقتناء تصاميمه، فهو مختص في تصميم الأفخم، لذا تعد تصاميم النظارات الشمسية لديه من أجمل ما يُصمم في العالم، ويتسم التصميم بألوانه المشرقة المقبلة على الأمل .
فيندي: هي شركة عالمية بارزة في تصاميمها للموضة النسائية، وتتابع جديدها العديد من نجمات السينما العالمية، وهي ماركة مشهورة بالتصاميم الجلدية والفرو وكذلك النظارات الشمسية.
غوتشي: شركة إيطالية متميزة، وهي مشهورة بتصاميمها الجلدية الرائعة سواء في الملابس أو الأحذية، كما ظهرت براعة التصميم في موديلات النظارات الشمسية.
شانـيل: كوكو شانيل أو المعروفة باسم شانيل بيت أزياء باريسي المنشأ، وقد صممته المصممة كوكو شانيل، وتخصص في الأزياء الفاخرة والإكسسوارات والعطور ومستحضرات التجميل، إضافة إلى توفير كل منتجات الرفاهية الفاخرة بما فيها النظارات الشمسية.
ريبان: من الماركات الإيطالية الشهيرة التي تقدم العديد من تصاميم النظارات العصرية.
ويمكنك إيجاد هذه الماركات الجيدة الشهيرة في المحلات التالية:
• محلات المغربي للبصريات.
• محلات هارفي نيكلز.
• نظارات البركات.