تكريم أول إماراتية تعمل في مجال صيانة معدات الطاقة

مريم خميس سالمين بعد تكريمها
تكريم أول مواطنة تعمل في مجال صيانة معدات الطاقة
2 صور
كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مريم خميس سالمين، عن فئة الموظف المتميز في المجال التقني الهندسي في هيئة كهرباء ومياه دبي.
واعتبرت سالمين أن هذا التكريم يمثل لها علامة فارقة في عملها، وداعماً قوياً لبذل مزيد من الجهد والعمل لمواصلة التميز والإبداع.
وتعتبر سالمين أول مواطنة تعمل في مجال صيانة معدات نقل الطاقة، وتعمل في هذا المجال منذ 2007، حاصلة على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة الإمارات، وتؤكد سعيها إلى المغامرة العملية في كل ما هو جديد في إطار عملها وصولاً للرقم واحد، وبداية عملها خلق أمامها التحدي، ودعت كل المواطنات إلى خوض غمار المجالات الهندسية، بحيث يكون ذلك حافزاً لهن للتميز والإبداع.
وقد قامت سالمين بالعديد من الأعمال التي كُرمت عليها، فقد أسهمت في تحسين اعتمادية شبكة نقل الطاقة في الهيئة، إذ عملت على إطالة العمر الافتراضي للمعدات بنسبة 33.3%، وبوفر مالي يقدر بـ1.2 مليار درهم، كما أنها طبقت عدداً من الأفكار الإبداعية مثل تطبيق معمل اختبار زيوت المحولات في نظام إدارة العمل، والصيانة الموجهة بالاعتمادية، ونظام إدارة الأصول، وقاعدة بيانات الصيانة، وأتمتة عملية رصد نتائج تحليل زيت المحولات الكهربائية في مختبر الزيوت في الهيئة.
كما أنها صممت نظاماً لتوثيق الأعطال، والتي تقوم إدارة الأصول باتخاذه أساساً لتحليل أسباب وجذور الأعطال، واتخاذ الإجراءات التصحيحية والوقائية اللازمة.