الأنين: أرفض مقارنتي بــ نوال الكويتية

الأنين
الأنين تتحدث لـ"سيدتي نت"
الأنين تتحدث لـ"سيدتي نت"
الأنين تتحدث لـ"سيدتي نت"
الأنين تتحدث لـ"سيدتي نت"
5 صور

وسط حضور وتغطية إعلامية كبيرة تحديداً في أحد المطاعم الفرنسية " لونوتر " في الكويت، عقد مؤتمر صحفي تحت رعاية شركة " ايوا غلف "للإنتاج الفني بمناسبة طرح الألبوم الغنائي الأول للمطربة الكويتية الأنين بعنوان " أشياء وعدد "، "سيدتي " كانت هناك حيث دار هذا اللقاء مع نجمة الحفل ... تابعوا التفاصيل وماذا قالت الأنين لـ "سيدتي نت "
في البداية نبارك لك صدور ألبومك الغنائي الأول ؟
الله يبارك فيكم وشكراً على حضوركم ومشاركتكم فرحتي في حفل إطلاق ألبومي الأول الذي تضمن اجتهادات عدة من قبل فريق العمل ككل .
حدثينا عن " أشياء وعدد " وماذا تقدمين ؟
بما أنه مولودي الأول فقد بذلت كل جهدي أن أقدم ألواناً مختلفة على صعيد الإيقاعات والتنوع ولكني لم أحد عن فكري وستايلي المعروفة به وسعدت جداً بوجود الفنان مشعل العروج في أغنية "تسوى عالم" وأيضاً الفنانة بلقيس بأغنية " قمر ليلي ". والألبوم من إنتاج ايوا غلف لفيصل العيسى الذي أشكره بأن أتاح لي فرصة لقاء الجمهور وهذه خطواتي الأولى وأتطلع لأن أترك بصمة وشيء يقترن باسمي مستقبلاً وأطمح لأن أطور من نفسي في كل عمل أطرحه وليس منافسة أحد .
على ذكر المنافسة هل تنافسين أحداً ما ؟
لا أنافس وإنما أضع بصمتي في كل عمل حيث طرحت لي أعمال عدة مع نجوم الساحة الفنية كما أن لدي مجموعة أفكار كنت أتطلع لأقدمها للناس لذا جربت نفسي في الغناء ووجدت قبولاً لدى الجمهور خاصة في أغنية " هلا بريحة هلي" التي كانت بالبيانو فقط ما شجعني على الاستمرار وطرح الالبوم.
أيهما الأقوى الآن " السينغل " أم الألبوم ؟
الأغنيات السنغل حضورها أفضل من الألبومات ولكن على المدى البعيد يحتاج الفنان إلى رصيد فني فترى جميع النجوم اجتهدوا في حياتهم ولم يصلوا إلى مواقع متقدمة إلا بعد أربع وخمس ألبومات كما أنني لا أستطيع أن أصعد على مسرح لأغني في حفلات جماهيرية بثلاثة أو أربعة أعمال يجب أن يكون لدي رصيد وأرشيف.
الجميع تغنى بـ " هلا بريحة هلي " ونسبوها إلى أنفسهم ماذا تقولين ؟
لا أحب التطرق إلى هذا الأمر ولكن سوف أنظر إليه من ناحية إيجابية أنهم ساهموا في انتشار الأغنية التي كنت لحنتها إلى الفنان عبد المجيد عبد الله ولكنه لم يغنها وفي إحدى المرات غنيتها صولو وهذا سبب انتشارها قبل طرحها رسمياً بصوتي.
ماذا عن الفيديو كليب ؟
صورت أغنية " في ذمتك" بمصر تحت إدارة المخرج محمد علاء وهي من كلمات خالد الكيادي ومن ألحاني وتوزيع عمار البني . وكانت تجربة جميلة حيث حاولت قدر الإمكان أن أظهر بشيخصتي وبطبيعتي كما هي .
حدثينا أكثر عن الأنماط الغنائية في الألبوم ؟
هناك لغة عربية بيضاء وأيضاً قدمت كوبليه مغربي في أغنية. أما اللهجة المصرية عرضت علي أغنيات عدة ولكني أجلت الموضوع حتى لا ألقي بكل ما في جعبتي مرة واحدة لأثبت أقدامي من ثم أقدم نفسي بلهجات أخرى خصوصاً وأن هدفي الوطن العربي وليس الخليج فقط. وسوف تلاحظون ذلك في الموسيقى التي تضمنها الألبوم بحيث لم يعتمد بشكل كامل على الإيقاعات.
ماذا أضاف "أمير الطرب" عبدالمجيد عبدالله والقيثارة نوال الى الأنين ؟
تعلمت منهم الكثير. فأنا من عشاق عبدالمجيد عبدالله وأحب أداءه ذو الطابع الرومانسي الحنون كذلك أم حنين الفنانة الكبيرة نوال الكويتية فمن منا لا يعشق إحساسها الممزوج بالرقة والعذوبة وجودهم أضاف لي الكثير وتعلمت منهم ولازلت أتعلم .
ترددت بعض الأقاويل بأنك فنانة تنافسين "القيثارة" نوال الكويتية ...ما تعليقك ؟
لا يجوز المقارنة بيني وبين نوال فهي هرم فني وخبرتها طويلة وأنا من عشاق صوتها وأحترمها جداً. أتمنى أن أصل في يوم من الأيام إلى القليل من إنجازاتها .