بالفيديو: تعرّفوا إلى المرآة الذكية

تطبيق خاص بالمرآة على الهاتف
المرآة الذكية
المرآة الذكية
3 صور

يبدو أنّ الذكاء لن يقتصر بعد اليوم على أجهزة الهواتف المحمولة فقط، إذ أعلنت شركة أمريكية عن اختراع جديد، هو عبارة عن مرآة ذكيّة تستخدم تكنولوجيا المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد للجسم، وتُتيح تحديد نسبة الدهون في الجسم والوزن بهدف المساعدة على إنقاصه.
وفي هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي والمؤسّس المشارك لمختبرات الاختراع، فرهد فاراهباخشيان، أنّ المرآة تمكّن الأشخاص من التعرف على الفور إلى كيفية تغيّر حجم أجسامهم بوساطة تقنية " Naked 3D Fitness Tracker".
وتحفّز المرآة الناس على المحافظة على لياقتهم البدنية والبقاء في صحة جيدة، عبر البيانات التي توفّرها لهم، إذ يقوم جهاز "Naked 3D Fitness Tracker" بمسح ضوئي لكامل الجسم اعتماداً على دوران الشخص حول نفسه 360 درجة، من أجل أن تقوم المرآة بجمع البيانات اللازمة لتحديد وزنه.
ويمكن للمرآة أن تحدّد التغيّرات التي تطرأ على جسم المرأة الحامل، شهراً بعد شهر؛ وذلك في غضون 20 ثانية من المسح الضوئي الثلاثيّ الأبعاد لجسدها.
يُشار إلى أنّ الجهاز دقيق للغاية، ويمكن وصله لاسلكيّاً بجهاز هاتف ذكيّ محمول للحصول على المعلومات المطلوبة عن طريق التطبيق الموجود على الهاتف.
يُذكر أنّ الجهاز متوفر في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يكون متوفراً في المتاجر العادية في شهر مارس/آذار من عام 2017.

 

 

أمريكا تستعدّ لطرح سيارات ذاتية القيادة في الأسواق