التدخين يقلل من فرص الحصول على وظيفة!

بطالة
ضرر التدخين
2 صور

لا يجهل كثيرون أضرار التدخين الجسيمة التي تضرُّ بجميع أجزاء الجسم، وقد حذَّرت العديد من الدِّراسات من الأضرار الناجمة عن التدخين في كافة أعضاء الجسم والأمراض الناتجة عنها، وكذلك الآثار الصحيَّة والاجتماعيَّة والاقتصاديَّة على المدخنين.
وأخيراً أشارت دراسة حديثة أجرتها مجموعة من الباحثين إلى أنَّ التدخين يمكن أن يكون مضراً بالحياة المهنيَّة والقدرة على كسب المال.
وأثبتت الدِّراسة وجود علاقة وطيدة بين التدخين والبطالة، كما أنَّ الأشخاص المدخنين يحصلون على أجور أقل من وظائفهم مقارنة بغير المدخنين.
وقام الباحثين وفقاً لـ«روسيا اليوم»، بإجراء مسح على 131 من المدخنين و120 من غير المدخنين في الخطوة الأولى لإيجاد علاقة مباشرة بين التدخين والبطالة، وكان كل المشاركين لا يعملون، وحللت المعلومات لأول مرَّة في بداية الدِّراسة ثم مرَّة أخرى بعد مرور ستة أشهر ومرَّة ثالثة بعد مرور 12 شهراً.
وأظهرت النتائج أنَّ 27% فقط من المدخنين حصلوا على وظيفة بعد سنة واحدة، في المقابل استطاع 56% من غير المدخنين إيجاد وظيفة، فيما كسب المدخنون ما متوسطه 5 دولارات وأقل في الساعة.
وبعد حساب ساعات العمل، التي تشمل 32 ساعة في الأسبوع على مدار العام، كان ما كسبه المدخنون أقل بنحو 8300 دولار من نظرائهم الأصحاء طوال العام.