تضاعف الفرص الوظيفية بقطاع الحج والعمرة في مكة بعد إعلان رؤية 2030

رؤية-السعودية-2030

كشف عددا من مستثمرين ومنظمين حملات الحج والعمرة عن توقعهم بزيادة الأرباح والاستثمارات في القطاع، لتقارب بذلك نسبة أرباح النفط، والذي مما لا شك فيه سينعكس على الفرص الوظيفية ويضاعفها.
وكما ذكرت صحيفة عكاظ فقد قال الأستاذ عبد العزيز عابد عضو لجنة الحج والعمرة، إن الاستثمار في الحج والعمرة يعتبر من استثمارات القوية في المملكة وأن دخل الحج والعمرة خلال السنوات القادمة، سيتزايد ليقارع دخل النفط بتلك الزيادة إذا ما تم تطبيق الرؤية الأخيرة للملكة التي كشف عنها ولي ولي العهد لتطوير هذا القطاع، والتي تضمنت تشييد المتحف الإسلامي الذي طال انتظاره، والذي سيكون له دور فعال في دعم البرامج السياحية.
من جهة ثانية فقد أوضح الأستاذ سعد القرشي عضو لجنة الحج والعمرة أن نجاح رؤية 2030 سيقود إلى الارتقاء بالقطاع المشار إليه أعلاه، حيث أنه سيعمل على توفير أكثر من 100 ألف وظيفة، مابين مباشرة وغير.
وأضاف القرشي معتبرا السياحة الدينية فعالة ومميزة في المملكة، إلا أنه ينقصها التطوير والدعم.
كما كشف عن بعض الخطط التطويرية التي ستشهدها المنطقة والتي ستعمل على تنشيط السياحة الدينية فيها منها دراسة لاستحداث (تلفريك) بين جبل ثور وجبل عمر.
بجانب تمكين المعتمر أو الحاج من زيارة المناطق التاريخية بالمملكة، بعد انتهائه من المناسك، وبعد أن يتم الإعلان عن تأشيرة السياحة ما بعد العمرة، كل ذلك في سبيل تفعيل وتنشيط دور السياحة بالمملكة.