سعودية تدخل موسوعة جينيس بالغوص تحت الجليد

سعودية تدخل موسوعة جينيس بالغوص تحت الجليد
الدكتورة مريم فردوس
2 صور

تخطت المرأة السعودية بقدراتها العالية كل الصعاب والحواجز لتسير في دروب النجاح، وتحقق التميز العالمي مثبتة للجميع علو مكانتها.
ففي نجاح جديد لإحدى بنات السعودية، تمكنت الدكتورة مريم فردوس، وحسام شكري، عضوا فريق الدومينو السعودي، الذي أسَّساه عام 2014 بهدف تحقيق حلمهما في المغامرة وحب الاستكشاف، في خوض مغامرة استثنائية، وتحقيق رقم قياسي عالمي، وإنجاز سعودي بالغوص تحت الجليد في القطب الشمالي ليكونا أول العرب في خوض هذه المغامرة، حيث قاما بالغوص لمدة 35 دقيقة بعمق (20-25) متراً، وبقيا تحت الماء في طقس بارد بلغت حرارته (28) درجة تحت الصفر، وهي المدة الزمنية التي يستطيع الإنسان أن يقضيها تحت هذه المياه المتجمدة، ليدخلا بإنجازهما هذا موسوعة جينيس العالمية.
وأوضحا أن هذه التجربة تؤكد قدرة السعوديين على القيام بالمغامرة، واستكشاف العالم، ورفع علم السعودية في كل مكان، حتى في الأماكن التي لا يوجد فيها أي إنسان. وفقاً لـ "الوكالات".
يذكر أن فريق الدومينو السعودي الذي أسَّساه هدف أيضاً إلى تعريف جيل الشباب على كيفية مواجهة التحديات والأخطار عند ممارسة رياضة الغوص، ونشر الوعي بالحفاظ على الموارد والثروات البحرية، والتدريب والتأهيل على رياضة الغوص بهدف المشاركة في المحافل العالمية لتمثيل السعودية فيها.