محكمة سعودية تسجن مواطناً أسبوعاً لـ "صفعه زوجته"

لجأت الزوجة إلى المحكمة طالبة الخلع من زوجها
محكمة سعودية تسجن مواطناً أسبوعاً لـ "صفعه زوجته"
2 صور

ملامح العنف الأسري التي تنشأ في العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة تعد من السلوك العدواني، وقد تصل إلى حد أن يضرب الزوج زوجته، ويقوم بإهانتها، ما يتطلب وقفة حازمة، وعقاباً صارماً حفاظاً على كرامة المرأة وحقوقها.
وفي إطار ذلك، لجأت سيدة سعودية إلى المحكمة طالبة الخلع من زوجها الذي أساء عشرتها، وابتزها مالياً ومعنوياً، وسردت للقاضي معاناتها من سوء عِشرة زوجها لها، وتحميلها ما لا تطيقه من ديون والتزامات أسرية وحياتية تعد في الأصل من اختصاص الرجل، ليس ذلك فحسب، لكن الأمر وصل به إلى التعدي عليها ضرباً كما قام بصفعها على أذنها ما تسبب في تعطيل طبلة الأذن.
عليه، أصدر القاضي حكماً قضائياً يقضي بسجن الزوج لمدة أسبوع جراء إقدامه على صفع زوجته بعد ورود معاملة من الشرطة، تقدمت بها الزوجة مثبتة فيها ما تعرضت له من ضرب وإهانة. بحسب "الوكالات".
وعند مواجهة الزوج من قِبل المحكمة، ادعى قبل موافقته على "خلع زوجته" أمام القاضي، أنه قام بضربها تأديباً لها، وأنه مارس حقاً شرعياً، كفله له الشرع القويم، وطالب بالحكم عليها بالانقياد إلى بيت الزوجية، إلا أن القاضي رفض طلبه بعد ثبوت وقوع تضرر الزوجة من عِشرة زوجها لها، إضافة إلى إثبات التقرير الطبي الخاص بحالة الزوجة معاناتها من تمزق جزء من طبلة الأذن اليسرى، وتجمع دموي حولها، وقدر التقرير الطبي فترة شفاء الزوجة بـ21 يوماً ما لم تحدث أي مضاعفات.
وأمام تلك الوقائع التي سردتها الزوجة، حكم القاضي لصالحها، وقبل الزوج بطلب الخلع الذي تقدمت به مقابل تنازلها عن مؤخر صداقها البالغ 80 ألف ريال، على أن تحتفظ الزوجة بحضانة طفلها الوحيد (6 سنوات) إضافة إلى إلزام الزوج بنفقة شهرية مقدارها 500 ريال لصالح حضانة الطفل.