جهاز يقضي على مسببات الحساسية في المملكة

الجهاز الجديد
الغبار في الرياض
حرارة الصيف في المملكة
3 صور
يقترب فصل الصيف في المملكة، ومعه تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل ملحوظ، مصحوبة بأجواء صعبة وعواصف ترابية وغبار في بعض المناطق؛ لذا يفضل الكثيرون البقاء في منازلهم إضافة إلى أماكن أعمالهم بالطبع، ويبحثون عن ضمان جودة ونقاء الهواء الداخلي.
يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد مخاوف منظمة الصحة العالمية من زيادة تلوث الهواء وتدهور جودته حول العالم، فبحسب المنظمة فإنه أكثر من 3.5 مليون شخص يفارقون الحياة سنوياً بسبب ملوثات الهواء، وأن أكثر من نصف السكان في العصر الحديث اللذين تتم مراقبتهم من قبل المنظمة يتعرضون إلى التلوث بصورة تتعدى المعدل الطبيعي بمرتين ونصف.
وفي هذا الإطار، ظهرت تقنية جديدة لتنقية الهواء في المملكة يمكنها التقاط ملوثات الهواء الدقيقة التي تسبب أخطار على صحة الإنسان وتسبب أمراض مثل الحساسية والأزمة، وأن تلعب دوراً محورياً في ضبط معايير جودة الهواء في الأماكن المغلقة ومكافحة المستويات المتصاعدة للتلوث، من خلال جهاز جديد لتنقية الهواء أطلقته دايسون أمس في الرياض.
ويستطيع الجهاز الجديد Pure Cool التخلص من 99.95% من الجزيئات الضارة التي يناهز حجمها 0.1 ميكرون في المنزل، ويمكنه على المدى البعيد تحسين نوعية وجودة الهواء في الأجواء المحيطة، عبر التخلص من الملوثات والبكتيريا والفيروسات وحبوب اللقاح ومسببات الحساسية والروائح الكريهة.