أفخم طائرة في العالم إماراتية وتذكرتها بـ 76 ألف دولار

غرفة النوم
غرفة الجلوس
أفخم طائرة في العالم
3 صور

تربعت طائرة تابعة لشركة "طيران الاتحاد" التي تتخذ من عاصمة الإمارات أبوظبي مقراً لها، على قائمة الطائرات الأكثر فخامة في العالم، وذلك بفضل المواصفات غير المسبوقة المتوافرة على متنها.

وبحسب "العربية نت" فقد قالت جريدة "ديلي ميل" التي نشرت مجموعة من الصور للمقصورة الفارهة، إن السفر على هذه الدرجة يحتاج إلى "ثروة صغيرة"، لافتة إلى أن الرحلة في اتجاه واحد من نيويورك إلى مومباي فقط تكلف صاحبها 38 ألف دولار، أما ذهاباً وإيابا فإن تكلفتها تصبح 76 ألف دولار.

تتضمن الطائرة أجنحة كل منها يضم ثلاث غرف (منزل طائر)، هي غرفة نوم وحماماً مجهزاً بالكامل وغرفة جلوس وغير ذلك من المرافق والخدمات، وقد خصص لكل جناح طباخ خاص بركابه و"كبير خدم" ليقوم بتقديم الخدمات اللازمة التي يطلبها المسافرون على هذه الدرجة.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن "طيران الاتحاد" تقوم حالياً بتشغيل خط طيران فاره ومشهور بين عاصمة المال والأعمال العالمية نيويورك وعاصمة الإمارات أبوظبي، وهو الخط الذي يلقى رواجاً واسعاً ويتمتع بسمعة كبيرة، لكنه مرتفع التكلفة.

يذكر أن الطائرة من طراز إيرباص (A380-800)، والمواصفات التي تتمتع بها لا يوفرها أي طيران في العالم، كما لا تتوافر في أي طائرة مملوكة لأي جهة في العالم.

وبفضل المقصورات غير المسبوقة التي وفرتها "طيران الاتحاد"، تمكنت الشركة من الحصول على عدد من الجوائز العالمية أخيراً، في إطار المنافسة بين الشركات على الخدمات المقدمة لرجال الأعمال وركاب الدرجة الأولى.