أبو ظبي تستضيف مقر المركز العالمي لـ «مؤسسة الإنـتـربول»

أبوظبي تستضيف مقر المركز العالمي لـ«مؤسسة الإنتربول»

شهد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات، أمس، توقيع الإعلان المشترك بين وزارة الداخلية ومؤسسة الإنتربول المنبثقة عن منظمة «الإنتربول» الدولية، بشأن استضافة الإمارات مقر المركز العالمي لـ«مؤسسة الإنتربول» في أبوظبي، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول، وأجهزتها، ومؤسساتها الرسمية والمدنية، لمكافحة الجريمة المنظمة، وبموجب الإعلان المشترك، تم اعتماد المقر كمنصة عالمية، لإطلاق مجموعة من المشروعات المتطورة، ومتابعة إدارتها. بحسب "الإمارات اليوم".
وقد وقع الإعلان المشترك عن وزارة الداخلية مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية بالوزارة، العميد حمد عجلان العميمي، وعن جانب «مؤسسة الإنتربول» رئيس مجلس الإدارة إلياس ميشيل المر، وبموجب هذا الإعلان، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة مقر المركز العالمي لـ«مؤسسة الإنتربول» في مدينة أبوظبي، تقديراً لمكانتها وحضورها العالمي، واعتماد المقر منصة عالمية لإطلاق مجموعة من المشروعات المتطورة، ومتابعة إدارتها، ويعمل الطرفان على وضع الآليات والخطط المتعلقة بتشغيل المقر، ووضع النظام الإداري، والهيكل التنظيمي للمركز.
حضر التوقيع نائب رئيس المجلس القانوني بوزارة الداخلية العميد الدكتور راشد سلطان الخضر، ومدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري، ومدير إدارة الشرطة الجنائية والدولية (الإنتربول) بوزارة الداخلية العقيد عبدالواحد الحمادي، وعدد من الضباط ومسؤولي «مؤسسة الإنتربول» الدولية.
يذكر أن «مؤسسة الإنتربول»، المنبثقة من منظمة «الإنتربول» الدولية، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول، وأجهزتها، ومؤسساتها الرسمية والمدنية، لمكافحة الجريمة المنظمة، وتطوير المنظمة ودعمها بكل السبل، لترسيخ الأمن والعدالة في العالم.