منح المعلمين المكلفين بالندب إجازة نهاية العام الدراسي

منح المعلمين المكلفين بالندب إجازة نهاية العام الدراسي
2 صور
شددت وزارة التعليم في تعليماتها الصادرة لكافة الإدارات التعليمية في مختلف مناطق السعودية على أهمية منح إجازة نهاية العام الدراسي للمعلمين والمعلمات المكلفين كلياً، أو جزئياً بالعمل في مدارس أخرى.
وحددت الوزارة شروط وضوابط منح الحوافز، وهي: لا يتم منح الحافز هذا إلا بعد إنهاء المعلم أو المعلمة جميع الأعمال المكلف بها، وتسليم كل ما يتعلق بالنتائج؛ سواء في المدرسة المكلف بها، أو المدرسة الأساسية، وألا يتم تكليف المعلم أو المعلمة المكلفين كلياً أو جزئياً بالملاحظة أيام الاختبارات خلال فترة التمتع بحافز إجازة الندب. وأكدت الوزارة أن هذا الحافز خاص بالمعلمين والمعلمات المكلفين كلياً أو جزئياً من قِبل شؤون المعلمين، ومكاتب التعليم في المحافظات بغرض سد العجز في الصف الدراسي للعام الدراسي الحالي 1436/1437هـ، مضيفة أن هذا الحافز لا يشمل المعلمين والمعلمات في المدارس المشتركة ذات القائد الواحد، وذلك حسب صحيفة الوطن.
وأضافت أنه لا يشمل أيضاً المكلفين والمكلفات بناءً على رغبتهم بالتكليف، ولا يشمل هذا الحافز مَن كُلِّف بمهام غير التدريس "الملاحظة، المراجعة، التصحيح وغيرها"، كما لا يشمل هذا الحافز المفرغين للتشكيلات المدرسية "مدير، وكيل، أمين مصادر، مرشد، رائد نشاط".
وشددت الوزارة على أنه يجب على المعلمين والمعلمات العودة إلى مدارسهم الأساسية مع بداية العام الدراسي المقبل.