كل ما يجب أن تعرفيه عن الميزان

ينصح باتباع طريقة الـ "4 اس" عند مراقبة الوزن
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان
يتأثر الوزن بأمور عدة كالهرمونات ونوعية الأطعمة المتناولة
يجب تثبيت الميزان على أرضية مسطحة
ان المهووسين بالميزان يجب أن لا يزينوا أنفسهم أكثر من مرة في الأسبوع
يفيد شريط القياس في قياس الخصر والأرداف والبطن واليدين بالسنتيمتر
6 صور

يولي متتبعو أنظمة الـ"رجيم" المختلفة الميزان أهميةً بالغةً، لكون الأخير يكشف حقيقة خسارة الوزن، ويمكنه أن يتحوّل إلى صديق إذا كان يشكل الحافز للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، أو عدو إذا أصبحنا مهووسين به.

يتأثر الوزن بأمور عدة، كالهرمونات ونوعية الأطعمة المتناولة، حسب اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان التي تنصح قارئات "سيدتي. نت" باتباع طريقة الـ "4 اس" عند استخدام الميزان. تتمثّل الطريقة، في: مراقبة الوزن في كل يوم، في الوقت نفسه واليوم نفسه والملابس والميزان نفسهما. علماً أن الفارق بين ميزان وآخر يراوح من نصف كيلوجرام إلى كيلوجرامين.
ويعتبر الميزان الرقمي الأفضل، نظراً لدقته في إظهار الوزن الحقيقي. كما يجب تثبيت الميزان على أرضية مسطّحة، بعيداً عن السجادة.
إشارة إلى أن دراسات كانت أثبتت أن 75% من الأشخاص الذين يحرصون على قياس أوزانهم هم أكثر حفاظاً على رشاقتهم، علماً أن المهووسين بالميزان يجب أن لا يزينوا أنفسهم أكثر من مرة في الأسبوع، في حين يُفضّل أن يراقب المعتدلون أوزانهم مرة يومياً.
بالمقابل، ثمة طرق أخرى للتحقّق من الوزن:
- الملابس: ضيق الملابس على أجسامنا دليل إلى أن الوزن قد زاد، أما إذا باتت فضفاضة إلى حد ما فهذا يعني أننا فقدنا بعض الكيلوجرامات.
- شريط القياس: يفيد في قياس الخصر والأرداف والبطن واليدين بالسنتيمتر.
أخيراً، لا بد من معرفة أن الوزن مرتبط بالنوم واتباع العادات الغذائية الصحية وممارسة الرياضة.

http://www.christellebedrossian.com/