شاب سعودي كفيف يبدع في رسم لوحة للملك سلمان بن عبدالعزيز

شاب سعودي كفيف يبدع في رسم لوحة للملك سلمان بن عبدالعزيز
استطاع السحيباني حصد جائزة أفضل مشاركة في معرض إكسبو دبي العالمي لذوي الإعاقة
رسومات عمر السحيباني
3 صور
هزم شاب سعودي إعاقته بإصراره على النجاح والتفوق في هوايته التي تمثلت في الرسم والتلوين منذ الصغر، وعلى الرغم من فقدانه بصره، إلا أن ذلك لم يمنعه من تحقيق هدفه، حيث قدَّم عملاً فنياً متقناً برسم صورة للملك سلمان بن عبدالعزيز، تاركاً بصمة تشهد على معنى الإصرار والنجاح.
وأصبح الشاب السعودي عمر السحيباني، أول شخصٍ على مستوى العالم يتمكن من استخدام طريقة برايل للمكفوفين في رسم لوحات ملونة شديدة الدقة والجمال، رغم أنه حُرِمَ من نعمة البصر، حيث تمكَّن السحيباني مؤخراً من رسم لوحات كان من أبرزها صورة للملك سلمان، كما رسم رموزاً دينية مثل الكعبة المشرفة التي لم يشاهدها إلا بقلبه، واستطاع السحيباني حصد جائزة أفضل مشاركة في معرض إكسبو دبي العالمي لذوي الإعاقة عن طريق كتاب "مجلس التعاون الخليجي في صور". وفقاً لـ "الوكالات".
من جانبه، أشار السحيباني إلى أن سبب توجهه إلى هذا المجال، هو حبه للرسم والتلوين منذ الصغر ما دفعه إلى أن يقضي 32 عاماً من عمره محاولاً ترك بصمة فيه رغم الصعوبات التي اعترضت طريقه، وقال: "عدم معرفتي بما يُرسم على الورق أمامي كان أمراً مزعجاً لي، لأنها ببساطة رسوم غير بارزة، وفضولي في معرفة شكل الكعبة، وملامح شخصية مشهورة، ورغبتي في تلوين الشكل الذي أمامي دون الخروج عن حدوده؛ هي أشياء كثيرة لم أجدها عندما كنت طفلاً، فرغبت في رسمها على الورق".