"التدريب التقني" تخرِّج 33 فتاة في برنامج السباكة وصيانة الكهرباء

"التدريب التقني" تخرِّج 33 فتاة في برنامج السباكة وصيانة الكهرباء

بهدف إظهار قدرات المرأة السعودية في جميع المجالات العملية المختلفة، وفتح المجال أمامها للعمل في مختلف المهن بغية توطينها بالكفاءات السعودية، ومنها مهن الكهرباء والسباكة، تنظم إدارة التدريب التقني للبنات في الرياض اليوم حفل تخريج 33 فتاة في برنامج صيانة الكهرباء والسباكة وإعداد تقارير الأعطال، بعد أن أتممن فترة تدريب امتدت لثلاثة أشهر.
من جانبها، صرحت رئيسة وحدة خدمة المجتمع في الإدارة هدى العبدلي، أن البرنامج عمل على إكساب المتدربات عدداً من المهارات، مثل صيانة الأعطال الكهربائية المتكررة، ومعرفة الأحمال الكهربائية، وطرق التعامل معها. بحسب "الوكالات". هذا، إضافة إلى تحديد نوعية العطل الكهربائي، والتمديد الصحي، والتعرف على أجزاء التمديدات الصحية، وقراءة الخريطة الخاصة بالمبنى، وتحديد أماكن تسريب المياه.
جدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تطوير وتقديم وترخيص البرامج التدريبية التقنية والمهنية، حسب الطلب الكمي والنوعي لسوق العمل للذكور والإناث، وسنِّ التنظيمات المختصة بجودتها وكفايتها والإشراف عليها، وتوعية المجتمع بأهمية التدريب التقني والمهني، وإتاحة فرصة التدرب للقادرين من الذكور والإناث من جميع الفئات العمرية، والمشاركة في البرامج الوطنية التي تتبنى نقل التقنية وتوطينها، وتوفير دعمها، ودعم القطاع الخاص، وتوجيهه نحو الاستثمار في مجال التدريب التقني والمهني.