من هي المرأة التي اعتذر منها عاصي الحلاني في مهرجان "موازين"؟

عاصي الحلاني
الجمهور
عاصي الحلاني ومراد بوريكي
عاصي الحلاني
عاصي الحلاني ومراد بوريكي
مراد بوريكي
الجمهور
عاصي الحلاني
الجمهور
عاصي الحلاني في طريقه إلى المسرح يرافقه محمود المسفر
11 صور
يمكن وصف الفنان عاصي الحلاني في المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان "موازين" بـ ملك الأخلاق والذوق وحب وسائل الإعلامية له، وذلك لتقديره للصحافة بشكل عام .
في بداية حديثه تكلم عاصي عن مهرجان موازين وأهميته في العالم العربي كمهرجان دولي. عاصي فنان متكلم يتقن فن الحوار ولا يهاب أي سؤال محرج قد يطرح عليه. في بداية حديثه وجّه تحية لملك المغرب محمد الخامس وللشعب المغربي. تشعر عند سماعك لكلام عاصي أنه كلام صادق ونابع من قلبه لا مجاملة فيه . سئل عن أغنيته المغربية "ساطة" والتي توقف عن غنائها بعد علمه بسوء معناها. وقد قدم اعتذاراً واضحاً للمرأة المغربية وقال بالحرف الواحد:" أعتذر من كل سيدة مغربية إن كانت طفلة أو شابة أو مسنّة لأنهنّ كبناتي وشقيقاتي وبمثابة والدتي.
وفي ما يخص دخوله عالم السينما قال عاصي إذا عرض علي سيناريو جيد طبعاً لا مانع لدي" وعن غياب ولادة نجم لبناني قال:" النجومية ليست بالأمر السهل فهي تتطلب الكثير من الجهد والتعب وحسن الاختيار. لدينا أصوات شابة لكن النجومية حالة مختلفة. وقد أشاد عاصي بصوت الفنان المغربي مراد بوريكي (الفائز ببرنامج "ذا فويس" واصفاً إياه بأنه يملك صوتاً جميلاً جداً وبالمثقف وأنه الآن بطور تحضير لحن خاص له. اقتصر المؤتمر على عدة أسئلة وذلك للشرح والإسهاب في رد عاصي على كل سؤال للتعبير عن فكرته بشكل واف.
حفل عاصي
ليلة عاصي الحلاني أجمل ليلة قدمت من بداية المهرجان قياساً مع الليالي السابقة حيث كان الجمهور بحالة من الانبهار لحضور عاصي الآسر على مسرح النهضة. فحبه للجمهور واضح وتبادله معهم صور "السيلفي" يدلان على محبته واحترامه لجمهور واكبه على مدار سنين. صوت عاصي في فضاء النهضة صوت هادر هزّ مشاعر الجمهور الذي رقص على أغانيه "بحبك بغار" و"بالعربي" و"عندك بحرية" وغيرها. ثم غنى مع مراد بوريكي الذي دخل المسرح وعلى كتفيه راية المغرب "يا طير بالعالي".. وترك عاصي بوريكي يغنيها وحده وهويستمع إليه. هذه المساحة الغنائية التي أعطاها عاصي لمراد بوريكي عبارة عن أخلاق فنية عالية يتحلى بها عاصي. بعد ذلك وجّه عاصي تحية خاصة من منصة النهضة للملك محمد الخامس وللمرأة المغربية. لم يغن عاصي أغنيته المغربية "ساطة" بعدما علم أن الأغنية لا تليق بالمرأة المغربية فغنى لها "قومي ارقصيلي بعد" تحية منه لها. هذه الأغنية ألهبت الجمهور رقصاً وغناءً وصراخاً باسم عاصي.
ترك الفنان عاصي الحلاني خلفه عطراً من أخلاقة واحترامه في المؤتمر الصحافي وعلى مسرح النهضة وفي فندق تور حسان. الكل تكلم عن أخلاقه العالية وتواضعه وحبه للناس واحترامه بشكل خاص لكل الوسائل الإعلامية فقد أعطى كافة وسائل الإعلامية المرئية لقاءات وإن كانت قصيرة حرصاً منه على إرضاء الجميع.