"ديزني" توقف دولاراتها الخاصة المستخدمة في منتزهاتها

"ديزني" توقف دولاراتها الخاصة
شخصيات ديزني
2 صور

أعلنت استوديوهات "ديزني" توقفها عن إصدار دولاراتها الخاصة المستخدمة كوسيلة دفع في متنزهاتها الترفيهية، وهذه الأوراق النقدية التي تحمل صور شخصيات "ديزني" هي قيد التداول في متنزهات المجموعة العملاقة منذ حوالى 30 عاماً.

واتخذ القرار نظراً للإقبال المتزايد على نظام بطاقات الهدايا، بحسب ما شرحت سوزي براون الناطقة باسم متنزه "ديزني" بـ أنهايم في كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة، لافتة إلى أن عملية إصدار الأوراق توقفت في 14 أيار/مايو.

ولا يزال من الممكن استخدام دولارات "ديزني" قيد التداول من دون أن تنتهي صلاحيتها، بحسب براون. ومن الممكن إنفاقها في المتنزهات الترفيهية والفنادق والمطاعم والمتاجر التابعة للمجموعة العملاقة.

وتظهر صورة ميكي ماوس على الأوراق من فئة دولار واحد ودينغو على تلك من فئة خمسة دولارات وميني ماوس على أوراق العشرة الدولارات، فضلاً عن أبطال آخرين لإنتاجات "ديزني" مثل الأميرة النائمة.

وتجذب هذه الأوراق النقدية هواة التجميع ولا شك في أن الإقبال سيزداد عليها كثيراً بعد هذا الإعلان وقد بدأ البعض بطرحها بأسعار مرتفعة على موقع "إي باي".

يشار الى ان هذه الأوراق المالية اعتمدت سنة 1987 وهي مزودة بنظام لمكافحة التزوير وبرقم تسلسلي فريد، كما هي الحال مع العملات الفعلية.