افتخري بأمومتك بهذه المواقف

تقليم اظافر مولودك للمرة الأولى
سقوط سرّة المولود
تنظيف براز مولودك المتناثر خارج الحفاظ
استحمام مولودك للمرة الأولى
خروجك مع مولودك بعربته لأول مرة
افتخري بأمومتك بهذه المواقف
6 صور

ان كنت أماً للمرة الأولى، فهنالك الكثير الذي ستتعلمينه خلال السنة الأولى من أمومتك. في هذه الفترة ستتلقين الكثير من النصائح والتوجيهات وستقومين بالبحث عن المزيد من الأجوبة لأسئلتك التي لن تنتهي بشأن صحتك وصحة ورعاية مولودك. لكننا جمعنا لك بعض المواقف التي ستتعرضين لها خلال الأشهر الأولى من أمومتك والتي لم تكوني قد جهزت لها مسبقا.

هذه المواقف تستحق منك أن تفتخري بها وان كانت بسيطة وطريفة لأنها تتوّج أمومتك للمرة الأولى:

- أول مرة تقصين أظافر مولودك: إنها من المواقف الصعبة خاصة للمرة الأولى. أظافر مولودك رقيقة جدا وناعمة في نفس الوقت. كذلك مقص الأظافر صغير وقاطع. قيامك لهذه المهمة يعتبر إنجازا تستحقين أن تفخري به.
- سقوط السرّة: سيكون لونها بنيّاً وشكلها جاف وقد تتميّز برائحة غير محببة. ستفرحين وفي نفس الوقت قد تخافين. لا داعي للخوف فهذا مرحلة مهمة لأنك لن تتوخي الحذر بعد الآن بتنظيفها والتأكد من جفافها.
- تنظيف براز المولود: من المواقف البطولية التي عليك تداركها وهي تنظيف براز المولود لأول مرة خاصة عندما يفاجئك بترزه أثناء تنظيفك له وقد يتناثر البراز في أماكن خارج الحفاظ.
- أول مرة تحممين مولودك: استحمام المولود من المهام التي تقلق الأم وقد تسبب الخوف والهلع للكثيرات. بعض الأمهات قد يسندن هذه المهمة لأمهاتهن أو قريباتهن الأكثر خبرة. لا خافي بل اطلبي التوجيه والإرشاد من المقربات منك وانجزي هذه المهمة بمفردك لتستحقي ميدالية بطولية.
- أول مرة تكونين بمفردك مع مولودك: الزيارات انتهت وزوجك عاد لعمله ومن كانت تقيم معك لمساعدتك في الأيام الأولى كوالدتك أو والدة زوجك أو احدى الصديقات والقريبات قد ذهبت، وأنت الآن بمفردك مع مولودك لأول مرة. تذكري بأنك قد أصبحت أما وفي نهاية اليوم ستفتخرين بما قمت به من رعاية لمولودك بمفردك.
- أول نزلة برد تصيب مولودك: ستلاحظين صعوبة تنفسه وسيعاني من قلة النوم وستعانين معه أيضاً. قد يبدو الوضع بائساً وصعباً لكن تذكري ان هذه المرة الأولى التي يمرض بها مولودك وتماسكك ورعايتك الصحيحة له تستحق الفخر.
- تقيء المولود: انتهت مرحلة الأناقة على مدار الأربع وعشرون ساعة والرائحة العطرة. انه مولودك يفسد هذه الأناقة بتقيؤه على ملابسك ويبث عطرا جديداً. توّجي أمومتك بهذا الحدث الطريف.
- أول مرة تخرجين مولودك في عربته: هل تعرفين كيف تفتحين وتغلقين العربة؟ قد تبدو التفاصيل الكثيرة مشوشة. أين ستضعين الحقيبة؟ ماذا عن أكياس التسوق؟ كيف ستخرجين مولودك وترجعيه للعربة؟ تجربة المرة الأولى ستكون طريفة جداً.