"واتسآب" تكشف حقيقة النسخة الذهبية الخاصة بالمشاهير

"واتسآب" تكشف حقيقة النسخة الذهبية الخاصة بالمشاهير
تحمل برامج خبيثة، تخترق الهواتف، وتتمكن من سرقة الصور
2 صور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعشاق كل ما هو جديد من تحديثات البرامج الإلكترونية الخاصة بالأجهزة الذكية خبر إصدار برنامج "واتسآب" نسخة ذهبية مميزة خاصة بالمشاهير، كاشفين عما تتميز به النسخة الجديدة.
إلا أن حقيقة الأمر عكس ذلك تماماً، حيث حذرت الشركة المسؤولة عن تطبيق المحادثة الشهير "واتسآب" المستخدمين من تحديث نسختهم إلى "النسخة الذهبية" في الوقت الحالي، وعدم فتح أي رابط يتم إرساله يدعو إلى تنزيل الـ "واتسآب الذهبي"، الذي تم الترويج له على أنه نسخة محدودة، تم إصدارها للمشاهير وتحمل مميزات كبيرة.
ولفتت الشركة إلى أنها تلقت عديداً من المعلومات عن وقوع عدد كبير من مالكي الهواتف ضحيةً لهذا البرنامج التجسسي، مؤكدة أنها لم تطلق أي نسخة ذهبية، ولا توجد أي فكرة لتخصيص نسخة للمشاهير، أو كبار الشخصيات.
وأوضحت الشركة أن النسخة الذهبية التي يتم الترويج لها عبارة عن فيروسات ضارة، وتحمل برامج خبيثة، تخترق الهواتف، وتتمكن من سرقة الصور والمقاطع والأرقام السرية وأيضاً متابعة المحادثات. وأشارت إلى أن الحيلة تتم عن طريق إرسال رابط دعوة للترقية إلى النسخة الذهبية مع ذكر مزاياها من محادثات الفيديو، وإمكانية إرسال 100 صورة في وقت واحد، ومميزات أخرى منها حذف الرسائل تلقائياً فور إرسالها، وشفرة قوية جداً لا يمكن اختراقها، إضافة إلى أنها نسخة مخصصة يستخدمها المشاهير وكبار الشخصيات.