أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة عفت تحتفل بـ "طالباتها النجمات" بـ 10 أفلام قصيرة

جامعة عفت تحتفل بـ "طالباتها النجمات" بـ 10 أفلام قصيرة
قُدمت العروض العشرة بوجود نخبة من المثقفين والإعلاميين
في بادرة تعكس الدعم الأكاديمي للمواهب الناشئة من الفتيات في مجال السينما بالسعودية، احتفت جامعة عفت بمشاريع طالباتٍ في قسم الإنتاج المرئي والرقمي بكلية عفت للعمارة والتصميم، حيث عرضت 10 أفلام قصيرة ومتحركة وتسجيلية، وقامت بتكريم عدد من رواد صناعة الإنتاج الرقمي على مستوى الخليج العربي في هذا المجال.
وقُدمت العروض العشرة بوجود نخبة من المثقفين والإعلاميين، تقدمهم نائب رئيس مجلس الأمناء الأميرة لولوة الفيصل، والأميرة هيفاء الفيصل، ورئيس مهرجان مسقط الدولي للأفلام الدكتور خالد الزدجالي، وكلٌّ من المخرجة نجوم الغانم، ورئيس تلفزيون البحرين بسام الذوادي، ورئيس مهرجان الأفلام السعودية أحمد الملا، ورئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بندر عسيري، ومدير فرع "الهيئة" في منطقة مكة المكرمة حمزة الغبيشي.
من جانبها، قالت مديرة الجامعة الدكتورة هيفاء جمل الليل: "حصلت بناتنا على 5 جوائز في مهرجانات محلية ودولية، وحضرن عدة مهرجانات إقليمية، وشاركن في لجان تحكيم في مهرجان أجيال بالدوحة، ونافسن على الجوائز الكبرى في مهرجان جامعة زايد في أبو ظبي، وحصدن الجائزة التقديرية في مهرجان الرسوم المتحركة في الهند". وفقاً لـ "الوكالات".
مضيفة أن "توفير كافة الإمكانات اللازمة للتجربة الإعلامية المباشرة للطالبات كان هدفاً للجامعة، وذلك عبر توفير أحدث الأجهزة، وقاعات التصوير والعرض، وكذلك
البرمجيات اللازمة، بالإضافة إلى استقدام أفضل الخبرات الأكاديمية من حول العالم لتوفير المناخ اللازم للتنوع الإبداعي".
في ذات السياق، كشفت عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة مرفت الشافعي، أن هذا العرض يعتبر استشرافاً لمستقبل جيل قادم للتألق في مجال صناعة السينما عبر توفير تعليم متقدم يواكب أحدث التقنيات في العالم.
يذكر أن كلية العمارة والتصميم في جامعة عفت تسعى ضمن رؤيتها إلى إعداد المحترفين المبدعين الذين يساهمون في سد احتياجات المجتمع المحلي والعالمي من خلال الحلول الفنية المبدعة والمستدامة لتأهيل جيل جديد من الرائدات المبدعات في مجال العمارة والتصميم اللاتي يتميزن بالحس الفني، والمعرفة المهنية، ويمتلكن مهارات التعاون، والقيم الأخلاقية العالية في بيئة تحفز على التعلم والبحث العلمي والالتزام بخدمة المجتمع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X