الشوكولاتة Chocolate هي الضيافة الأكثر طلباً في حفلات الزفاف
ضيافة حفل الزفاف
ضيافة حفل الزفاف تحمل معان كثيرة، وتعكس ذوق العروسين وأسلوبهما
"الكوكيز" Cookiesهو بالطبع البسكويت المحلى والمحبب لدى كثيرين
المرصبان Marzipan حلوى مصنوعة من عجينة اللوز
توجد العديد من الأفكار لتقديم حبة الشوكولاتة
زينة الضيافة من منسقة الأشغال اليديوية ديما بحصلي حماصني
زينة شوكولاته من مصمّمة ومنسّقة الأشغال اليدوية ديما بحصلي حماصني
الـ"بوبس" Pops ضيافة عصرية مزوّدة بـ"عصاة"
الـ"فوندان" Fondant ضيافة تذوب في الفم كما يرمز اسمها ومستوحاة من أوروبا
10 صور

ضيافة حفل الزفاف تحمل معان كثيرة، وتعكس ذوق العروسين وأسلوبهما في تكريم الضيوف. لذا دائماً ما يتم إيلائها أهمية بالغة، سواء لناحية نوع القطع المقدمة أو طريقة تزيينها وتقديمها.
تقول مصمّمة ومنسّقة الأشغال اليدوية ديما بحصلي حماصني لـ"سيدتي نت" متحدثة عن أجمل الضيافات من الحلويات لحفلات الزفاف العصرية:
وتحدثت المصمّمة عن 6 أنواع من أفضل ضيافات الأعراس، في الآتي:

1_ الشوكولاتة Chocolate: هي الضيافة الأكثر طلباً في حفلات الزفاف، لذلك لا يمكن أن تغيب عن ضيافة أي حفل، وخصوصاً الشوكولاتة المزدانة والتي تكون موحّدة على كافة الأطباق والصواني المقدمة عليها.
وتوجد العديد من الأفكار لتقديم حبة الشوكولاتة، ومنها أن يتم ربطها بالمنديل الموضوع على الطبق، رغم وجود ضيافات أخرى غير مغلفة على الطاولة نفسها.
2_ الـ"بوبس" Pops : ضيافة عصرية مزوّدة بـ"عصاة" قد تكون شفافة أو من الخشب، وهي حديثة ومرغوبة من قبل كثيرين، حيث يتم ابتكار نكهات مختلفة لها، على سبيل المثال: يمكن أن تكون "فوندان" من الخارج ومن الداخل جوز الهند مع الفواكه المجففة أو شوكولاتة بيضاء مع الهال، أو عجينة اللوز مع الورد، أو من الخارج "هلام" محشو بعجينة الفواكه مثل الرمان والفراولة... لكن مع مراعاة عدم استعمال المواد القابلة للذوبان السريع، مثل أنواع الكريما، بسبب العوامل المناخية، خصوصاً حين يتم نقل هذه الأنواع من بلد إلى آخر. ولكي لا تحتاج هذه الضيافات إلى وضعها في ثلاجة.
3_ الـ"فوندان" Fondant: ضيافة تذوب في الفم كما يرمز اسمها ومستوحاة من أوروبا، لكن يتم تطويرها من الداخل لتنسجم مع التقاليد الشرقية، حيث يمكن أن تكون حشوتها من عجينة اللوز "المرصبان" على سبيل المثال، ويمكن أن تزين بمواد وإكسسوارات يمكن تناولها.
4_ المرصبان Marzipan: حلوى مصنوعة من عجينة اللوز، وهي ضيافة تقليدية أنيقة ولذيذة الطعم ويمكن التحكم بها لصنع أشكال فنية مختلفة، ولكن الشكل أو التصميم الأكثر طلباً منها يبقى ذلك الذي يصوّر "الوردة الجورية"، المفضل لدى الجميع، ربما لأن الورد يرتبط دائماً بحفلات الزفاف، وتفوح رائحته منها على الدوام!
5_ "الكوكيز" Cookies : هو بالطبع البسكويت المحلى والمحبب لدى كثيرين، ولا يتم في الغالب إضافة النكهات إليه، إنما يتم العمل على تزيينه بما يؤكل، حيث يمكن أن يحمل أسماء العروسين أو عبارات محببة لديهما من خلال استعمال تقنية الليزر.
6_ الضيافة الشرقية: لكل بلد عربي عاداته وتقاليده في أنواع متوارثة من الحلويات التي تقدم في الأفراح، والتي لا غنى عنها لدى كثيرين، منها على سبيل المثال: عراميش الفستق، والصنوبرية، والبقلاوة، والتمور...