مروان خوري: لا قطيعة مع وائل كفوري ولست محرجاً من غنائي أغاني فضل شاكر

مروان خوري في "لهون وبس"
هشام حداد
2 صور

في ختام الموسم الأول من برنامج "لهون وبس"، أطل الفنان مروان خوري في حوار عفوي وطريف، غنى فيه أجمل أغانيه القديمة، وقام بتلحين قصيدة "وطن النجوم" للشاعر الكبير إيليا أبو ماضي مباشرة في الحلقة، ما يؤكد موهبة مروان الفطرية التي جعلت منه إسماً صعباً في عالم الفن.
مروان تطرّق إلى طفولته، تحدّث عن تلحينه القصائد التي كان يدرسها في المدرسة ليتمكن من حفظها، وقال إنّ الفن في مرحلة ما أخذه من الدراسة.
وعاد البرنامج بمروان إلى مرحلة "استوديو الفن" عام 1993 حيث كان يعزف على البيانو ضمن الفرقة الموسيقية، فأعرب مروان عن حنينه لتلك الحقبة.
مقدم البرنامج هشام حداد طلب من مروان أن يغني تتر "حبيني" الذي ألفه ولحّنه لمسلسل "24 قيراط" وغناه الفنان راغب علامة، فأبدع بغنائه على البيانو، وتحدّث عن إعادة غنائه لأغان قدّمها لغيره من الفنانين، موضحاً إشكالية حقوق الملكية، وأن الأغنية تبقى قانوناً ملكاً للشاعر والملحن.
ولم ينكر مروان أنه أحياناً يتمنى لو أنه لم يعط إحدى أغنياته لفنان ما وقام هو بغنائها.
مروان تحدّث للمرة الأولى عن فضل شاكر، الفنان الهارب من حكم إعدام بتهمة المشاركة في تأليف تنظيم إرهابي ومحاربة الجيش اللبناني، وقال إنه يشعر بالحزن على مسيرة فضل شاكر، مؤكداً أنه لا يشعر بالإحراج من غناء الأغاني التي تعاون بها معه، وقام بغناء أغنية "معقول" التي كتبها ولحنها وغناها فضل قبل سنوات.
وأكد مروان خلال اللقاء أن لا قطيعة مع الفنان وائل كفوري، وأنه لم يتعاون معه بعد لأنه لم يشعر أن هناك طلب حقيقي منه.
كما تحدث عن تكريمه في جمعية ساسيم الفرنسية، مؤكداً أنه بات عضواً دائماً يستطيع أن ينتخب وينتخب.
مروان نجح في احتلال التراند العربي على "تويتر" من خلال إطلالته، التي ختم بها برنامج "لهون وبس" في موسمه الأول، الذي كرّس مقدمه هشام حداد مقدماً كوميدياً من طراز خاص، يحسب له ألف حساب في عالم الكوميديا، ما يؤشر لمزيد من المواسم للبرنامج الذي شكّل حالة خاصة في لبنان وصلت أصداؤها إلى العالم العربي.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"