100 ألف وظيفة مؤقتة ضمن أضخم برنامج ترفيهي بالمملكة

وزارة التعليم

قرر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى إطلاق أضخم برنامج ترفيهي صيفي لطلاب وطالبات المملكة، تأكيدا على أهمية استغلال الإجازة من قبل الطلاب خير استغلال وقضائها بما يعود إليهم وإلى الوطن ككل بالنفع والفائدة.
معتبراً أن من واجبات الوزارة العمل على تحقيق ما جاء في رؤية المملكة 2030 على أرض الواقع، بالإضافة إلى الإسهام في التنمية والتطوير للمجتمع من الناحيتين الثقافية والفكرية، كما أسترسل مشيرا إلى أن الرؤية تهتم بالجانب الترفيهي بشكل أساسي وذلك للمساهمة في خلق ثقافة جديدة للشباب، بجانب تنمية روح الاعتزاز بالوطن والولاء لقياداته لدى المواطنين.
وكما جاء في صحيفة عكاظ فإن العيسى أفاد بأنه قد تم تجنيد أعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات والإداريين والإداريات ليتولوا بذلك مهمة تنفيذ البرنامج، كما تم تخصيص 32 مليون ريال سعودي لتنسيق البرنامج مع وزارة العمل والغرف التجارية السعودية سعيا نحو توفير ما يبلغ عدده ال 100 ألف فرصة عمل موقت للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية.
من جهة ثانية فقد أوضح وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن البراك، أن البرنامج يهدف لتعزيز القيم وتنمية مهارات الشخصية المتوازنة للطلاب، حيث سيتم تنفيذه في 1000 نادٍ على مستوى المملكة.
ومما يجدر ذكره فإن البرنامج المذكور أعلاه يستهدف مليون طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام والجامعات والكليات، ويستمر تنفيذه 100 يوم.