اعتماد برنامج لتأهيل مأذوني الأنكحة في السعودية

وزير العدل خلال استقبال رئيس وأعضاء جمعية وئام للتنمية الأسرية

بهدف تطوير مهارات وقدرات مأذوني النكاح في السعودية، اعتمد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، مشروعاً خاصاً لتأهيلهم.
جاء ذلك خلال استقباله رئيس جمعية وئام للتنمية الأسرية الدكتور محمد العبدالقادر، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. واشتمل اللقاء على إهداء مدير جمعية "وئام" الوزير الصمعاني الحقيبة التدريبية لبرنامج تأهيل مأذوني النكاح، الذي تعتزم الجمعية تدشينه في منتصف شوال المقبل تحت رعاية وزير العدل.
من جانبه، ثمَّن وزير العدل مبادرة جمعية وئام للتنمية الأسرية في المنطقة الشرقية باستحداث هذا المشروع الرائد الذي يستهدف مأذوني النكاح، لما يمثله من أهمية لتطوير العمل، وتحسين الإجراءات، مشيراً إلى أن هذه المبادرة من الجمعية بتنظيم هذا المشروع، تأتي لتواكب خطة التحول الوطني التي تستهدف تعزيز التعاون مع القطاع الثالث في البرامج والمشاريع ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن وزارة العدل تعمل على التعاون مع عدد من القطاعات الاجتماعية الخيرية في تقديم البرامج الأسرية، حيث يتم حالياً تشغيل مكاتب المساندة النسوية في محاكم الأحوال الشخصية، وكذلك تنفيذ أحكام الحضانة عن طريق جمعية مودة الخيرية.