6 تمارين فعالة لفقدان الوزن بسرعة في رمضان

تمارين فعالة لفقدان الوزن بسرعة في رمضان

جميعنا نخاف من أن تزيد أوزاننا في شهر رمضان الكريم، الآن بإمكانك أن تحتفظي بلياقتك البدنية وليونة جسدك في هذا الشهر العظيم، فإن كنتِ معتادة على ممارسة الرياضة في صالات اللياقة النسائية، بإمكانك الالتزام والاستمرار وعدم التردد نهائياً في تعطيل جدولك الرياضي في رمضان للحفاظ على رشاقتك ولياقتك، وإن كنتِ لست من المقبلات على الرياضة وأردتِ أن تمارسي بعض التمارين في ذلك الشهر الفضيل، فأيضاً بإمكانك فعل هذا، ولكن تختلف طبيعة الرياضة التي تحتاجينها وفقاً للموعد المناسب في اليوم الرمضاني، فهل تودين عمل التمارين لخفض الوزن أم للحفاظ على الوزن أم لعمل وبناء عضلات لشد البطن والأرداف؟

سنعرف التوقيت المناسب لكل هذا والتمارين الملائمة لك في رمضان لتخرجي من الشهر الكريم بجسم مثالي مشدود، وهذا ما سيطلعنا عليه المدرب الرياضي وأخصائي اللياقة البدنية الكابتن وليد التونسي مدرب في أحد مراكز بودي ماسترز، حيث قال: هناك معتقدات خاطئة أن الرياضة والتمارين لا تصلح في شهر رمضان الكريم، خاصة خلال فترة الصيام، وما أود تصحيحه هو أن التمارين الرياضية تصلح فترة الصيام بشكل عادي، ولكن لها شروط.

إن كنتِ ترغبين في فقدان الوزن، فأنسب وقت لممارسة الرياضة حتى تعطي النتائج المرجوة وقت الصيام، ولكن بالالتزام بما يلي:
1- ممارسة رياضات خفيفة وتمارين منزلية والمشي بشكل متوسط.
2- ممارسة الرياضة قبل ساعتين من الإفطار أو 3 ساعات، فلا تبدئي بممارسة الرياضة باكراً وقت الظهيرة، وذلك حتى لا تشعري بالجوع والعطش والضعف.
3- ممارسة الرياضة في وقت لا يتعدى 60 دقيقة حتى لا تشعري بالإرهاق والتعب.
4- اعلمي أن ممارسة التمارين وقت صيامك ستزيد من معدل حرق سعراتك الحرارية.
5- أثناء صيامك ابتعدي عن ممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة حتى لا تفقدي سوائل جسمك من شدة العرق، وحتماً ستشعرين بالتعب.
6- مارسي تمارين رياضية خفيفة قبل البدء باستعمال المشاية الكهربائية أو العجلة الثابتة، ومن تلك التمارين: الركض البطيء ثابتة في مكانك، تمارين "التويست"، وهي لف الوسط يميناً ويساراً للحصول على مرونة قبل البدء في تمارين الأرداف والبطن.

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.