أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البنوك السعودية تحذر من جمع التبرعات

البنوك السعودية تحذر من جمع التبرعات
أوضحت الوزارة أنها رصدت دعوات مخالفة للأنظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

حذرت البنوك السعودية المتعاملين من تسديد الفواتير أو التحويل للأشخاص المجهولين من حساباتهم باستخدام الصراف الآلي، وذلك في أعقاب تحذيرات أصدرتها وزارة الداخلية تتعلق بجمع التبرعات بدون وجود تراخيص.
وكانت وزارة الداخلية قد حذرت من قبل من جمع التبرعات بدون ترخيص، مؤكدة أن ذلك يعد مخالفة للأنظمة ومنها نظام مكافحة الإرهاب.
وأوضحت الوزارة أنها رصدت دعوات مخالفة للأنظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل "SMS" لجمع ‏التبرعات بحجة إغاثة الأشقاء في سوريا والمتضررين في مناطق تشهد صراعات.
وقالت الوزارة في تحذيرها: جمع التبرعات بدون ترخيص من الجهات المختصة يعد عملاً مخالفاً للأنظمة ‏المرعية في السعودية ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وعبّرت وزارة الداخلية عن أملها من المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من التعامل مع الدعوات غير ‏المرخصة لجمع التبرعات، وتوجيه تبرعاتهم الخيرية للجهات النظامية.
وشددت على ‏ضرورة إخضاع كل من يدعو أو يقوم بجمع التبرعات بدون ترخيص للأنظمة المرعية في السعودية، وإيقاع الحجز التحفظي على حساباتهم البنكية المعلنة لجمع التبرعات، و‏ترحيل غير السعوديين الذين يخالفون الأنظمة بجمع التبرعات بعد تطبيق ‏العقوبات المقررة نظاماً بحقهم.
وأكدت وزارة الداخلية أن من يستجيب للدعوات غير النظامية لجمع التبرعات يعرض نفسه للمساءلة النظامية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X