جامعة سعودية تقدم سيارة لمَنْ يقرأ 30 كتاباً

جامعة سعودية تقدم سيارة لمَنْ يقرأ 30 كتاباً
جامعة الباحة
2 صور

تعتبر القراءة ذات فائدة كبيرة فمن خلالها نتمكَّن من استيعاب العلوم، ونتعرَّف على الثقافات المختلفة، وبالتالي ننمِّي مداركنا وقدراتنا، وانطلاقاً من ذلك ولأن القراءة تعد جزءاً أساسياً من حياتنا، وبهدف تحفيز الطلاب على القراءة، خصصت جامعة الباحة ممثلة في عمادة شؤون المكتبات سيارة هدية لمَنْ يكمل قراءة 30 كتاباً ويقوم بتلخيصها في 60 يوماً.
حيث أوضح عميد شؤون المكتبات والأمين العام للجائزة الدكتور عبدالرحمن الشرفي، أن ذلك يأتي ضمن مشروع مسابقة القراءة الناقدة الذي تقيمه الجامعة في الفترة الصيفية، وفي إطار سعيها إلى تقديم فعاليات وبرامج نوعية تسهم في تنشيط الجانب الثقافي. كاشفاً عن جوائز المسابقة الثلاث، وهي الجائزة الأولى سيارة لاندكروزر 2017، أما الثانية فهي مبلغ 20 ألف ريال، والثالثة مبلغ 5 آلاف ريال، مثمناً لرجل الأعمال سعيد بن علي العنقري، دعم المسابقة عبر تكفله بتقديم الجوائز. وفقاً لـ "الوكالات".
وحول شروط المسابقة، ذكر الشرفي، أنها تتلخص في أن يكون عدد الكتب المقروءة 30 كتاباً، يقوم المتسابق بقراءتها وتلخيصها خلال 60 يوماً بدءاً من السادس من شوال المقبل على أن يلتزم بالقراءة في فروع المسابقة الستة وهي "الشريعة والقانون، الأدب والبلاغة والنقد، العلوم الإدارية والمالية، العلوم التربوية والنفسية، العلوم العامة والطبية والصحية، والعلوم الهندسية والحاسوبية".