الرسم على اليد لتعليم الأطفال
صنع ملابس مميزة ببساطة
استغلال الطعام لتعليم الطفل
3 صور

تواجه بعض الامهات مشاكل في كيفية قضاء الوقت مع الطفل داخل المنزل " سيدتي نت " يقدم 3 أفكار عملية لمواجهة ملل طفلك بأفكار مبتكرة وجديدة


1- يمكنكِ عمل ملابس مميزة لأطفالكِ عن طريق شراء قمصان أو تي شيرت سادة ذات ألوان زاهية فهي موجودة بكثرة ورخيصة، ثم اذهبي للمكتبة ستجدين هناك في قسم الطباعة رسومات تلتصق بالكي, ويمكن أن تختاري منها الصور التي تحتوي على ورود وتصاميم لامعة للبنات, وهناك صور سيارات, ورموز رياضية للأولاد, والأفضل أن تسعدي طفلكِ بترك حرية الاختيار له من بين الصور والكتابات والأشكال المختلفة حتى يشعر أنه يرتدى ملابس من تصميمه الخاص.

2- سنحتاج إلى كيس وأغراض منزلية مثل طبق – ملعقة - دمية - فرشاة شعر أو حيوانات محشوة, واطلبي من طفلكِ وضعها داخل الكيس.
ثم ابدئي بسرد قصة تعتمد على إضافة جملة لكل غرض يتم إخراجه مثلاً: في يوم من الأيام نام حسام, ومعه الدب الأبيض الصغير, ثم استيقظ ومشط شعره بالفرشاة وتناول إفطاره الذي وضعته الأم في الطبق بواسطة الملعقة.. وهكذا هذا النشاط سيوسع مدارك الطفل الخيالية, كما أنها يمكن الاستفادة منها في فتح شهية الطفل وتناول طعامه بطريقة أكثر تشويقاً وإثارة.


3- ارسمي بالقلم الحبر على باطن أصابع يد طفلكِ تعبيرات أوجه مختلفة مثل: وجه يضحك, وآخر عادي, وثالث غاضب وهكذا, ثم ألفي قصة تتحدث عن تعبيرات الوجه وعندما يرد ذكر تعبير ما في القصة اطلبي من طفلكِ أن يبرز الأصبع المرسوم عليه التعبير المطلوب. هذه اللعبة مناسبة للأطفال حتى سن 4 سنوات.