مستشفى الملك خالد في نجران تستقبل سبعينية وزنها 300 كيلوغرام

مستشفى الملك خالد في نجران تستقبل سبعينية وزنها 300 كيلوغرام
تم تنويمها في العناية المركزة الحديثة
2 صور
"إن المعدة بيت الداء والحمية رأس الدواء"، إذا وضع كل شخص تلك الحكمة أمام عينيه، لما زادت لدينا حالات السمنة المفرطة، فكم من مريض سكري كانت السمنة سبب مرضه؟ وكم من أمراض أخرى استوطنت أجساداً من فرط سمنتهم وسيطرت الدهون عليهم؟ واليوم يظهر لنا تحدٍ جديد تقدمه مستشفى الملك خالد في منطقة نجران عندما وافق على طلب المواطن علي سويدي، وهو الابن الأكبر للمريضة سعادة سويدي "70 عاماً"، والتي تعاني من سمنة مفرطة، حيث وصل وزنها إلى 300 كيلو غرام، كما أنها تعاني من أمراض عديدة، مثل: الضغط، السكر، الربو الحاد، مشاكل عدة في التنفس، وقد عبر علي سويدي عن سعادته البالغة لقبول حالة والدته لعلاجها، الأمر الذي أعاد داخله الأمل من جديد بعد أن فقده في عدة مستشفيات في السعودية، وقال: أتقدم بالشكر لوزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ولإدارة مستشفى الملك خالد في نجران على الاستجابة السريعة في قبول الحالة، مشيراً إلى أن ذلك تم بعد أن بعثت صحة جازان حالة والدته إلى المستشفيات المتخصصة عن طريق التنسيق الطبي لإنقاذ حياتها من السمنة المفرطة.
ووفقاً لما نشرته جريدة "الرياض"، فقد وصلت المريضة إلى منطقة نجران عصر اليوم عبر طائرة الإخلاء الطبي، وكان في استقبالها في مطار نجران الإقليمي كادر طبي متخصص من مركز السمنة في مستشفى الملك خالد في منطقة نجران، وتم نقلها بواسطة إسعاف مجهز إلى المستشفى، كما تم تنويمها في العناية المركزة الحديثة، وتولى الفريق الطبي إجراءات الفحوصات الطبية الأولية من تحاليل مخبرية وإشعاعات طبية وتقييم الحالة.
وأكد المشرف العام على مستشفى الملك خالد في نجران استشاري جراحات المناظير والسمنة المفرطة الدكتور عبده بن حسن الزبيدي أن المستشفى يضم كافة التخصصات الطبية المتقدمة، ومن أبرزها: مركز السمنة المتكامل، وأوضح أن المريضة سعادة ترقد حالياً في العناية المركزة الحديثة، وستخضع لبرنامج غذائي متكامل وحمية طبية وعلاج تنفسي وطبيعي مكثف والعديد من الفحوصات الطبية الشاملة، لتتم تهيئتها قبل العملية التي تعد من العمليات عالية الخطورة.
وبذلك تظهر لنا كل يوم جديد الكثير من التحديات في محاربة السمنة وقهر الدهون حتى يستعيد مرضى السمنة المفرطة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن الأمراض.