مركز "أفلاذ" يبحث عن مواطن طرد أبناءه في فجر رمضان

المركز سيتابع تداعيات حالة الطرد من الجانبين العلاجي والوقائي
مركز "أفلاذ" يبحث عن مواطن طرد أبناءه في فجر رمضان
2 صور
أثار مقطع فيديو مصور غضب مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر به أب يطرد أبناءه في الشارع خلال الساعات الأولى من الفجر، مما جعل النشطاء يناشدون الجهات المختصة للوقوف على حالة الأبناء والأسرة قبل أن يواجهوا مصيراً مجهولاً في الطرقات.
من جانبه، شرع مركز تنمية الطفل في المنطقة الشرقية "أفلاذ" بعد التنسيق مع جهات الاختصاص في مجال التنمية الاجتماعية في تطبيق إجراءات البحث والتقصي لمعرفة ملابسات مقطع الفيديو.
وذكر المدير التنفيذي للمركز الدكتور أحمد بن حمد البوعلي أنه تم تكليف عدد من منسوبي المركز في الأحساء بمتابعة المقطع بالتنسيق مع التنمية الاجتماعية في المحافظة، مؤكداً وجود مؤشرات للوصول إلى الأسرة خلال الساعات القليلة المقبلة، وأشار إلى أن المركز سيتابع تداعيات حالة الطرد من الجانبين العلاجي والوقائي وليس التعامل مع القضية جنائياً، وفقاً للوكالات الإخبارية.
واستنكر البوعلي تصرف الأب، واصفاً إياه بـ"العمل المشين"، معبراً عن أسفه وإدانته لهذا التصرف الذي لا يمثل العادات والتقاليد في مجتمعنا الإسلامي، مشيراً إلى أنه تجريد من كل مشاعر الإنسانية كون الإسلام كفل حماية الإنسان، موضحاً أن المركز يعتني بأمور الطفولة ويهدف لطفولة واعدة، إذ يقوم بالإسهام في توفير بيئة ملائمة لنمو الأطفال بشكل سوي على جميع المستويات.
وقال البوعلي إن اللهجة المتداولة في المقطع تشير إلى أنهم من سكان الأحساء، مبيناً أن المركز يعمل حالياً مع المختصين في المحاكم بالمنطقة الشرقية لتبني حماية الأطفال وإحالتهم في القضايا الواردة إلى المحاكم إلى المركز لإصلاح ذات البين مع أسرهم وعودة الأطفال إلى أسرهم.

يمكنكم مشاهدة المقطع المصور من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=BqQM3hoxWpo