قفزة واحدة لسكان العالم تعرِّض الأرض لإعصار مدمِّر

قفزة واحدة لسكان العالم تعرِّض الأرض لإعصار مدمِّر
الأرض ستتعرض إلى تأثير كبير ستنتج عنه كمية كبيرة من الطاقة
2 صور
هل تخيلت يوماً أن يقفز سكان العالم مرة واحدة في توقيت واحد على الأرض، وما هي النتيجة المترتبة على تلك القفزة؟ قد لا يتصور بعضهم أن ذلك يمكن أن يولِّد طاقة كبيرة و"مدمرة".
هذا ما كشفه عالم الفيزياء الفلكية في جامعة أوهايو الأمريكية، وزميله عالم الفيزياء مارك بوسلو في مختبر ساندا القومي بافتراض ما سيحدث لو قفز سكان الأرض جميعاً في وقت واحد.
وجاءت الاستنتاجات المثبتة التي خرج بها العالمان جراء تحليل هذا الافتراض الجريء بأن يتوزع سكان الكوكب في موقع واحد تعادل مساحته مساحة نيويورك واقفين جنباً إلى جنب، ففي حال قفزوا جميعاً إلى الأعلى في وقت واحد فإن الأرض ستتعرض إلى تأثير كبير ستنتج عنه كمية كبيرة من الطاقة، مشيرين إلى أن جزءاً من تلك الطاقة سيعود إلى الإنسان عبر حذائه، أما بقية كميات الطاقة فستتبدد في البيئة المحيطة به. ومن مميزات تلك القفزة إطلاق صوت مدوٍّ يشبه التصفيق تبلغ قوته 200 ديسيبل، مضيفين أن قوة الصوت هذه تعد قاتلة بالنسبة إلى الإنسان، إذ أنها ستدمر طبلة الأذن على أقل تقدير، وفي سبيل المقارنة فإن قوة الصوت الذي تطلقه الطائرة النفاثة أثناء إقلاعها تعادل 150 ديسيبل، في حين تعد قوة الصوت 120 ديسيبل عتبة الألم بالنسبة إلى الإنسان, بحسب مجلة "Bussiness".
كما كشف الباحثان أن الأرض ستتعرض إلى هزة قوية تسبب إعصاراً "تسونامي"، وسيبلغ ارتفاع الموجة 30 متراً، فضلاً عن زلزال بقوة 4-8 درجات حسب مقياس ريختر.
فيما لفت العالمان إلى أن عواقب تلك القفزة لن تصل إلى الفضاء، ولن تنحرف الأرض عن مدارها مهما كانت قوة قفزة سكان الأرض.