صحة ورشاقة /الصحة العامة

3 آلام في الوجه تنذر بمشكلات صحية في الجسم!

آلام الوجه
قد ترجع آلام الرأس إلى الإجهاد البدني

يقول الأطباء إنَّ وراء كلّ ألم مشكلة صحيَّة معيَّنة، ولربّما يعاني كثير من الأشخاص من آلام في أجزاء مختلفة من الجسم من دون أن يكترثوا لها، إذ إنَّهم لا يعرفون سبباً معيناً لها؛ فمثلاً يعاني البعض من آلام في الوجه، ناتج عن تنميل فيه، أو أوجاع في قاع الجمجمة وغيرها، وهذه الآلام تشير إلى وجود مشكلة صحية في الجسم، في مكان أبعد من ذلك.

فإليك التقرير الذي نشرته الـ"تايمز" الهندية، حول الموضوع:

1- ألم الرأس: في أغلب الأحيان، يشكو البعض من الصداع المزمن في الجزء العلوي من الرأس، إلى جانب التصلّب في قاعدة الجمجمة؛ ويرجع ذلك إلى الإجهاد البدني. وقد تشمل الأعراض صداعاً وتشنجات في عضلات الرقبة بسبب الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر.

سيعجبك هكذا تشحنين طاقتك حين تنهضين من النوم مرهقة


2- ألم الرقبة وقاع الجمجمة: يرجع ذلك إلى تراخي الكتفين، الذي ينتج عن قلة النوم أو النوم في وضع غير صحيح أو على وسادة غير ملائمة. وقد يكون السبب الإفراط في استخدام الجزء العلوي من الجسم أثناء ممارسة التمرينات الرياضية في النادي، إذ عندما يتمّ الضغط على العضلات، يُسحب الرأس والكتفان إلى الأمام، ما يؤدي إلى تراخي الكتفين، لأنَّ الجهد المستمر لإعادة الرأس إلى مركزه الطبيعي يسبب الألم في قاعدة الجمجمة، والرقبة والوجه.

3- ألم وتنميل في الخدين قرب الأنف والفك: هو نتيجة لـ"التهاب العصب الخامس"، ويرجع ذلك إلى الضغط على الأعصاب داخل الجمجمة، والتصلب المتعدد للأوعية الدموية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X