صحة ورشاقة /الطب البديل

الحمل: تعرّفي على النباتات التي تساعدك في حصوله

الحمل والإنجاب
هناك بعض أنواع النباتات التي "تحاكي" عمل هرمونات الخصوبة

إذا كنت ترغبين بالحمل، ولكي يتم ذلك بشكل سريع، حاولي الإستعانة ببعض أنواع النباتات المستخدمة منذ قرون والتي تعمل على زيادة الخصوبة ويمكن أن تساعدك على إنجاب طفل.

لقد استخدمت النباتات منذ القدم لزيادة الخصوبة. وهناك بعض أنواع النباتات التي "تحاكي" عمل هرمونات الخصوبة، وبعضها الآخر يعمل مباشرة ليؤثر في الجهاز التناسلي.

 

سيعجبك البروكولي: 8 حقائق علمية ستغير نظرتك إليه


إليك بعض أنواع النباتات التي تساعد على زيادة الخصوبة:

• عشبة مريم واسمها العلمي Vitex agnus-castus، وغالباً ما كانت توصف للنساء لتنظيم الدورة الشهرية، وبفضل عملها الذي يماثل عمل البروجسترون، فإنها تسمح بتحسين المرحلة الثانية من الدورة، وهي تلك التي تحدث بعد التبويض وقبل بدء الدورة للتحضير لحمل ممكن. وينصح النساء اللواتي يعانين من نوعية سيئة من احتياطي مخزون المبيض بتناول هذه النبتة أيضاً. وعلى أية حال، ينبغي تجنّب تناول هذه النبتة في مرحلة سن اليأس أو إذا كان هناك تاريخ سابق في معالجة سرطان الثدي.
• البرسيم الأحمر، يستعمل كشراب منقوع ويساهم في تحقيق التوزان الحمضي القاعدي في المهبل والرحم.
• زيت زهرة الربيع المسائية، وتؤخذ على شكل كبسولة وتعمل على تحسين الدورة الشهرية للمرأة بزيادة إفراز هرمون البروجسترون بشكل طبيعي.
• جذور الماكا، ولها تأثير على نوعية الحيوان المنوي وتستهلك هذه النبتة بشكل يومي من قبل سكان البيرو على شكل طحين، وهي متوفرة على شكل كبسولات.


أفكار قد تساعدك على الحمل
حاولي الوقوف على رأسك بعد الجماع، أو تناولي شاي الخزامى، وجذور الخضروات، وتعرضي إلى ضوء القمر لتنظيم الدورة الشهرية المتقلبة. وينصح كذلك بممارسة العلاقة الزوجية طوال اليومين خلال فترة التبويض (يمكنك ملاحظة ذلك من وجود المخاط في عنق الرحم)، ويبقى هذا العلاج الطبيعي الأكثر فعالية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X