رفع حالة التأهب في ميونيخ بعد وقوع قتلى في إطلاق نار بمركز تجاري

إطلاق نار في ألمانيا
الشرطة تطوق المحيط
2 صور

أعلنت الشرطة الألمانية سقوط 6 قتلى على الاقل وعدد كبير من الجرحى جراء إطلاق نار داخل مركز تجاري قرب ملعب ميونيخ الأولمبي بجنوب ألمانيا.

 

وبعد أقل من ساعة على اطلاق النار في مركز التسوق، أفادت وسائل اعلام المانية عن وقوع حادث اطلاق نار في ساحة "كارلسبالتس"، تزامناً مع اطلاق نار في احدى محطات القطار في ميونيخ، ما دفع الشرطة الالمانية الى رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، ودعوة المواطنين الى ملازمة منازلهم وعدم التجمع او الخروج الى الشوارع وأوقفت الشرطة في المدينة حركة عدد من القطارات ووسائل النقل العام.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن شرطة ميونيخ تأكيدها سقوط العديد من القتلى في إطلاق النار بالمركز الأولمبي التجاري بميونيخ، حيث أظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ والشرطة أمام مركز التسوق.

 

وبينما تتضارب أعداد القتلى في الهجوم، تحدثت صحيفة محلية عن وفاة 15 شخصاً، فيما أعلنت محطة تلفزيون وفاة 10، وقالت شرطة ميونيخ على موقع تويتر "ننفذ حاليا عملية تدخل كبيرة في مركز تجاري".

 

وقال متحدث باسم شرطة ميونيخ لوكالة الانباء الالمانية "دي بي ايه": "هناك العديد من القتلى"، مؤكدا معلومات اوردتها صحيفة سودويتش تسايتونغ الصادرة في ميونيخ على موقعها الالكتروني.

 

وقالت متحدثة باسم الشرطة الألمانية أن الشرطة أغلقت منطقة كبيرة حول مركز التسوق، بعد سماع دوي إطلاق رصاص.

 

ورفض مسؤول بمركز (أوليمبيا) للتسوق في ميونيخ التعليق على الخبر، واكتفى بالقول "نواجه مشكلة".