قيد ابنه بالسلاسل 30 يوماً؛ لمنعه من زيارة أمه

الطفل «عطا» مقيد بالسلاسل
2 صور

تفنن عامل في محافظة الدقهلية في تعذيب نجله البالغ من العمر سبع سنوات، وقام بتقييده بالسلاسل والجنازير من رقبته وقدميه ويديه أسفل سلم المنزل؛ لمنعه من زيارة والدته بعد طلاقها منه.
تكشفت الواقعة عندما وصلت بلاغات إلى مباحث الدقهلية عن تكبيل «محمد.أ» 48 سنة، سائق، نجله «عطا» 7 سنوات، بالجنازير وربطه بالأقفال الحديدية بالسور الحديدي للسلم أمام شقته، منذ أكثر من شهر.
وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين أن الطفل في حالة إعياء شديد، وواقف على قدميه ومكبل بسلاسل حديدية غليظة من رقبته ويديه وقدميه، ومربوط بسور السلم الحديدي بأقفال حديدية، وبسؤال الطفل، أكد أن والده هو من ربطه، وأنه طول تلك الفترة كان يتناول الطعام والشراب ويقضي حاجته واقفاً ومكبلاً بالسلاسل، وفك الضباط قيود الطفل ونقلوه إلى مستشفى بلقاس في حالة إعياء شديد؛ حيث تلقى العلاج اللازم وتسلمته عمتاه وتعهدتا برعايته.
وبتقنين الإجراءات تم ضبط الأب، وبمواجهته اعترف بربط ابنه «عطا» بمساعدة «زوجته الثانية»؛ حتى يمنعه من زيارة أمه، وحرمانها منه بعد طلاقهما وزواجه من زوجته الثانية، وأكد أنه كان يعطيه كل يوم رغيفاً من الخبز، ولم يفكه منذ أن ربطه حتى لا يهرب منه، وكان يتركه يتبول على نفسه، ولا يسمح له بدخول الحمام، وتبين من الكشف الطبي على الطفل حدوث ضمور في القدمين من أثر ربطه بالسلاسل.