"أمانة الرياض" تطلق أكبر تجمع رياضي خلال الصيف

أمانة الرياضتطلق أكبر تجمع رياضي خلال الصيف
تطلق أمانة منطقة الرياض خلال الأيام المقبلة أكبر تجمع رياضي شبابي خلال فترة الإجازة الصيفية، ويتمثل في بطولة شركة الاتصالات السعودية الصيفية في الساحات البلدية.
وجاء إطلاق الأمانة هذه الدورة بعد نجاح التجارب السابقة المتمثلة في الدورات الرمضانية، وكان آخرها الدورة التي أقيمت في شهر رمضان المبارك الماضي. ويستهدف الدوري الرياضي الحالي اكثر من 3000 لاعب، حيث من المنتظر أن يشارك فيه 300 فريق، وستقام المباريات بشكل متزامن في 12 ساحة بلدية كل ليلة من بعد صلاة العشاء.
وبينت الأمانة، أن من أهداف الدورة خلق جو تنافسي بإطار تنظيمي ترويحي للشباب، وتشجيع فرص التنافس فيما بينهم، وإنشاء برامج ترويجية هادفة بالمشاركة مع الشركات والمؤسسات الخدمية لتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تخدم كافة شرائح المجتمع وتتوافق مع "رؤية السعودية 2030".
وستُقدم جوائز قيِّمة للفرق المشاركة، تشمل من الأول حتى الثامن، ويصل مجموع الجوائز إلى 200 ألف ريال، على أن يحصل الفريق الأول على 60 ألف ريال، والثاني 45 ألفاً، والثالث 30 ألفاً، والرابع 20 ألفاً، والخامس 15 ألفاً، والسادس 10 آلاف، والسابع 8 آلاف ، والثامن 5 آلاف، في حين ستخصص جوائز مالية وعينية لأفضل فريق، وأفضل لاعب، وأفضل حارس، وأفضل إداري.
يشار إلى أن أمانة منطقة الرياض نظمت بطولة مماثلة خلال شهر رمضان المبارك، وحظيت بحضور رياضي كثيف، وتقدم حضور يومها الختامي نجما الكرة السعودية ماجد عبدالله، وصالح النعيمة.