وزارة التعليم تطلق مسابقة "معالم السعودية" إلكترونياً للطلاب والطالبات

محمد العيسى وزير التعليم
أوضح وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي أن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قد وافق على إطلاق وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية مسابقة إلكترونية لطلاب وطالبات التعليم العام كأحد البرامج التربوية الصيفية.
وقال الحارثي في تصريح له عبر حسابه الشخصي في "توتير": تعتمد المسابقة بشكل خاص على استخدام لعبة "ماينكرافت" الشهيرة، وتتطلب القراءة عن المعالم بشكل دقيق من أجل تصميم وبناء المعالم الخاصة في السعودية، وذلك سيمزج التعلّم عن تاريخ وثقافة السعودية ومعالمها بالترفيه أثناء تنافس المتسابقين في الأوقات والأماكن التي تناسبهم سواء كانوا داخل السعودية أو مسافرين لقضاء الإجازة في الخارج، وأن الوزارة سوف تعلن خلال أيام عن مسابقة "معالم سعودية" للطلاب والطالبات.
وأضاف: إننا نعيش في عصر تقنية المعلومات التي يستخدمها أبناؤنا بشكل مكثف ولأوقات طويلة، ويتوجب علينا مواكبة هذه المستجدات ومشاركتهم اهتماماتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويوجههم توجيهاً صحيحاً أثناء ممارسة هواياتهم حفاظاً عليهم من الوقوع في ما يهددهم أو يهدّد المجتمع.
وتهدف المسابقة إلى توظيف تقنيات المعلومات كأدوات تعليمية خارج الفصل الدراسي، وذلك خلال الفترة المتبقية من الإجازة الصيفية، إضافة للبرامج المتعدّدة التي طرحتها الوزارة مع بداية الصيف ممثلة في برنامج إجازتي.