المشروبات الساخنة أفضل من الباردة في الأجواء الحارة

المشروبات الساخنة افضل من الباردة
يلجأ كثير منَّا إلى تناول المشروبات الباردة والمثلجات خلال فصل الصيف، خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وذلك لأنَّ المشروبات الباردة والمثلجات تساعد على التخلص من الشعور بالحرارة.
ويظل هذا الاعتقاد هو السائد والمعروف منذ القدم عند الجميع بأنَّ تناول المشروبات الباردة والمثلجات خلال فصل الصيف يساعد على التخلص من حرارة الجو والشعور بالانتعاش والبرودة، ولكن دراسة صدرت حديثاً نفت هذا الاعتقاد السائد لدى الجميع، حيث أفادت بأنَّ المشروبات الساخنة أفضل من الباردة في الأجواء الحارة خلال فصل الصيف.
وأوضحت الدِّراسة، التي أجراها باحثون من جامعة أوتاوا، أنَّ تناول المشروبات الساخنة في الحرِّ، يساعد على التعرُّق، الذي يشكل أحد أهم أسلحة الجسم في محاربة الحرارة.
وأشارت الدِّراسة وفقاً لـ«24»، إلى أنَّه بالطبع لن يشعر الشخص بتأثير المشروبات الساخنة حتى يتعرَّق بشكل كبير، بعكس المشروبات الباردة التي تمنح الشخص شعوراً فورياً بالانتعاش والبرودة، لكن بعض الدِّراسات تقول إنَّ الجسم يحاول أن يرفع من درجة حرارته عندما نتناول المشروبات والمأكولات الباردة، بعكس ما يحدث عند تناول المشروبات والمأكولات الساخنة.
ويقول الدكتور بيتر ماكنوتن من جامعة كامبريدج إنَّ مستقبلات الحرارة في اللسان والحنجرة ترد على التحفيز الناتج عن تناول المشروبات الحارة عن طريق إفراز العرق، بغض النظر عن درجة حرارة الجسم، وهذه المجسات في الواقع هي المسؤولة عن التعرُّق عند تناول الأطعمة الغنيَّة بالتوابل.