الدب بيتزا أتعس دب في العالم

الدب بيتزا
الدب يستلقي على جنبه في حالة يأس
الزوار يلتقطون صور السيلفي من خارج القفص مع الدب بيتزا
الدب يستلقي على جنبه في حالة يأس
الدب بيتزا حيث يحتجز
الدب بيتزا يقف ملتصقاً بالباب متمنياً الهرب
يلتقطون معه صور السيلفي
مركز التسوق الصيني الذي يحتجز الدب القطبي
الدب بيتزا معلماً لجذب السياح والزوار لمركز التسوق
9 صور
دبٌ قطبي واسمه بيتزا محتجز داخل مركز تجاري في الصين، الأمر الذي جعل منه "أتعس دب قطبي في العالم".
وظهر الدب في مقطع فيديو، وهو يرقد على أحد جانبيه في حالة حزن، ولا يتحرك من مكانه، داخل قفصه المخصص له في جراند فيو أكوريوم في مدينة غوانجو الصينية.
كل ذلك كي يلتقط الزائرون السيلفي معه، الذين غالباً ما يزعجوه بالطرق على قفصه باستمرار لالتقاط تلك الصور، ووضعها على مواقع التواصل الإجتماعي لحصد المزيد من المتابعين والمعجبين.
دعاة الرفق بالحيوان يحاولون تحرير الدب المحتجز وذلك بجمع توقيعات تطالب بتحريره وحتى الآن تم جمع 400 ألف توقيع في عريضة أطلقتها جمعية " حيوانات آسيا " تطالب بإغلاق حديقة المحيط في مركز جراند فيو في الصين حيث يحتجز الدب. الحديقة أيضاً هي موطن لحيتان بيضاء وذئاب وثعالب قطبية شمالية.
ويقول رئيس الجمعية ديف نيل إن أخذ الحيوانات من بيئتهم الطبيعية، أمر لا يمكن الدفاع عنه، وأن وضعهم في ظروف مثل تلك الظروف في ذلك المكان هو أسوأ شيئ على الإطلاق.
وتؤكد الجمعية أن مالكي الحوض لم يقدموا على "أي محاولة لخلق بيئة من شأنها أن تلبي احتياجات أي دب حي" عندما افتتح في يناير/ كانون الثاني الماضي، مضيفة أن بيتزا يعيش في "ظروف صحية سيئة يغيب عنها أي عنصر طبيعي" بينما يصر مالكو الحوض على أنهم أدخلوا تحسينات على بيئة المكان على خلفية العريضة.
هذا ونشرت الجمعية شريطاً مصوراً يظهر فيه بيتزا يبكي بينما يتوقف السياح لالتقاط الصور.