النجوم يودعون المخرج محمد خان عبر سرادق تويتر وإنستقرام

محمد خان
نعي المطرب أحمد سعد
نعي شريهان
نعي نقابة المهن التمثيلية
نعي صبا مبارك
ناهد السباعي ومحمد خان
نعي آيتن عامر
نعي مي سليم
نعي هاني عادل
نعي كريم عبد العزيز
10 صور

تسببت رغبة أسرة المخرج الكبير الراحل محمد خان في تشييع جنازته سريعاً، بغياب عدد كبير من نجوم الفن المصري، الذين شاركوا بتأسيس سرادق عزاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة تويتر وإنستقرام والفيس بوك .. لاسيما أن عدداً كبيراً من الشباب النجوم لم يصدق الصدمة بعد خاصة وأن خان كان بصحة جيدة حتى مساء أمس.

الفنانة شيريهان عبرت عن حزنها الشديد لرحيل المخرج محمد خان وغردت عبر تويتر قائلة: "لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بحساب واجل مسمى، أسال الله العلي القدير ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته".
وأضافت : أحزنني جدًا خبر وفاة المخرج المصري العظيم صديقي ومبدعي محمد خان لا يسعنا إلا أن نقول إنا لله وإنا إلية راجعون..".

النجم كريم عبد العزيز كتب عبر الفيس بوك : رحم الله المخرج الكبير ‫#‏محمد_خان‬ . والهم اسرته ومحبيه الصبر والسلوان. اعماله هتفضل دايما في ذاكرة السينما المصرية والعربية.
الفنان آيتن عامر نشرت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام مشهداً من فيلم "الحرّيف" للمخرج محمد خان وعلقت قائلة: المخرج العظيم محمد خان في ذمة الله.. آبا أمي ماتت.. ها.. أنت سمعت اللي أنا قلته كويس.. بقالك كام سنة مشوفتهاش.. معاك سيجارة؟.. كلنا هنموت.. الحريف1983.. مع السلامة يا خان.. اللهم ارحمه واعف عنه.. يوم حزين.
الفنانة ياسمين رئيس كشفت عن حزنها الشديد لرحيل المخرج محمد خان والذي تعاونت معه من خلال بطولة فيلم " فتاة المصنع" وغردت ياسمين عبر حسابها على تويتر قائلة: "حبيبي يا خان".

الفنان هاني عادل نعى المخرج الراحل محمد خان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، قائلاً: إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي منذ قليل المخرج الكبير محمد خان.. محظوظ إني اتعاملت معاه في فيلم فتاة المصنع وكانت تجربة رائعة وتعلمت منه الكثير.

اهتم الفنان خالد الصاوي بنشر سيرة ذاتية كاملة عن المخرج الراحل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مع صورة لمحمد خان، وعلق قائلا: (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم، فقدت السينما المصرية والعربية أحد أبرز مخرجيها الراحل المخرج الكبير محمد خان، ولد المخرج السينمائي محمد خان في مصر في ٢٦ أكتوبر عام ١٩٤٢ لأب باكستاني وأم مصرية، ويعد أحد أبرز مخرجي السينما الواقعية التي انتشرت في جيله من السينمائيين نهاية السبعينيات وطوال ثمانينيات القرن الماضي وقد وشارك في كتابة 12 قصة من 21 فيلما قام بإخراجها، وحصل على الجنسية المصرية بقرار رئاسي في ١٩ مارس ٢٠١٤ والتي توجت مشاعره الوطنية وانتماءه لمصر وتمثيله لها في المهرجانات الدولية بأعماله المشرفة والمعبرة عن نبض وثقافة المجتمع المصري الذي ولد ونشأ فيه خان".

الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية نعى وأعضاء النقابة المخرج الراحل محمد خان، عبر الصفحة الرسمية للنقابة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وكتب: ينعي نقيب المهن التمثيلية والسادة أعضاء المجلس وجموع الفنانين المخرج الراحل محمد خان.. ندعوا الله أن يتغمده برحمته وأن يسكنه فسيح جناته".

كما نشر المطرب أحمد سعد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام صورة للراحل محمد خان وعلق أحمد سعد قائلاَ: "توفي إلى رحمة الله ركن من أركان الإبداع في مصر.. المخرج محمد خان".


الفنانة الأردنية صبا مبارك نشرت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "انستقرام" صورة للراحل محمد خان، وعلقت قائلة: "رحل عنا محمد خان".

بينما ودعت الفنانة ناهد السباعي المخرج الكبير محمد خان الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم عن عمر يناهز 74 عامًا بطريقة مختلفة عن باقي النجوم خلال نشر صورة سيلفي تجمعها به دون التعليق عليها.