نصائح "خالة حنان" للعروس الممتلئة

نصائح "خالة حنان" للعروس الممتلئة
2 صور

السلام عليكم يا خالة حنان أنا عندي (20) سنة، أنا مكتوب كتابي وفي شهر 8 إن شاء الله يكون فرحي، بس عندي مشكلة إني وزني زائد بشكل مبالغ، وزوجي مش عاجبه، أنا أحاول بالرياضة، بس أنا أمل وأتعب بسرعة أرجوك تساعديني لأني مش لاقية أي حد يساعدني، وشكراً.
(مس خلخل)

النصائح والحلول من خالة حنان:

1 أنت تعلمين يا حبيبتي خلخل أني لست خبيرة صحة وتغذية أو تجميل، ومع ذلك يبدو أن ما دفعك لاستشارتي هو حالتك النفسية وليس الصحية أو التجميلية، لهذا أقول لك بسرعة أن خوفك مبرر وهو في حالتك مفيد، واسأليني ازاي؟
2 أمامك دافعان يساعدانك على وضع خطة سريعة بمساعدة خبيرة تغذية أو ببرنامج غذائي موثوق به، الدافعان هما: عدم رضا زوجك عن وزنك، والثاني زفافك القريب، ولو كنت مكانك لتعجلت باتباع حمية ورياضة بشكل سريع وملتزم، وحتى قاس لمدة 3 أسابيع على الأقل، والمعروف أن بعض البرامج تساهم في إنقاص وزن كبير خلال هذه الفترة.
3 ولكن، إياك يا حبيبتي أن تظني أنك ستتحولين خلال 3 أسابيع إلى غصن بان، بل توقعي أن إنقاص حوالي 4 أو 5 كليوغرامات من وزنك قبل الزفاف سيكون له أثر جميل ومريح عليك وعلى زوجك بإذن الله، سجلي من الآن كل ما تأكلينه وحولي وجباتك إلى 5 وجبات صغيرة حسب البرنامج الذي تختارينه.
4 ما زلت صغيرة يا حبيبتي وبحاجة إلى رعاية نفسية، اطلبي من زوجك وأمك أن يساعداك في تنفيذ خطة التخسيس، ولو بالتشجيع، وكوني قاسية مع نفسك، شرط أن تقتنعي بأنك لن تكوني محرومة من ملذات الأكل. فالله سبحانه وتعالى خلق لنا أصناف الأطايب ويمكننا أن نتمتع بالكثير منها من دون أن نتعرض للتخمة وبالتالي للسمنة.
5 اقرئي عن الغذاء الصحي والتزمي به، واعرفي من الآن أن كل الأكل الطبيعي لا يسبب السمنة، بل على العكس، بينما الأكل المصنع هو الذي يسببها، فاعتمدي هذه القاعدة الطبيعية في حياتك من الآن، ثقي بنفسك وبقدراتك واعزمي وتوكلي فسوف يساعدك الله بإذنه، وتكونين أحلى عروس إن شاء الله.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.