«أمانة المدينة» توضح أسباب سقوط عمود إنارة على طفلة!

العمود
كشف المتحدِّث الرسمي لأمانة المدينة المنوَّرة، سلامة اللهيبي، أنَّ حادثة سقوط عمود إنارة بإحدى الحدائق العامَّة ما تسبب في كسر لجمجمة طفلة وحالتها خطرة رهن التحقيق الآن، مؤكداً، أنَّ المعاينة الأوليَّة لموقع الحادث بيَّنت أنَّ العمود تم تركيبه قبل 15 عاماً من دون صيانة.
وأوضح اللهيبي وفقاً لـ«عين اليوم»، أنَّ أمين منطقة المدينة المنوَّرة، المهندس محمد عبد الهادي العمري، أمر على الفور بتشكيل لجنة لإجراء البحث والتحقيق في هذه الحادثة والأسباب وأوجه القصور والخلل وسوف يتم إعلان النتائج للجميع فور انتهاء البحث والتحقيق.
وأبان اللهيبي، أنَّ المعاينة الأوليَّة لموقع الحادث أظهرت أنَّ العمود تم تركيبه قبل 15 سنة وقد ظهر عليه الصدأ نتيجة أعمال الري في الحديقة وتأثره بالرياح ما أدى إلى سقوطه وتبيَّن وجود عقد لأعمال الصيانة مع إحدى المؤسسات الموكل لها مثل هذه الأعمال.
يشار إلى أنَّ الطفلة ذات الأربعة أعوام كانت قد تعرَّضت لحادثة سقوط عمود إنارة في حديقة الخالديَّة بالمدينة أثناء تنزه أسرتها ما أدى إلى كسر خطير في الجمجمة لديها وتم تنويمها في مستشفى المدينة للنساء والأطفال في قسم العناية المركزة وما زالت حالتها خطيرة.