جمعت 350 ألف دولار لمحاربة السرطان.. فغلبها!

الطبيبة Kate Granger
Kate Granger
2 صور

بعد جمعها مبلغ مالي قياسي لمكافحة مرض السرطان، وتكريمها من قبل ملكة بريطانيا بسبب جهودها في مكافحة هذا المرض العضال، توفيت طبيبة بريطانية بالمرض نفسه عن عمر ناهز 34 عاماً.

وكانت الطبيبة Kate Granger قد أصيبت بأحد الأنواع النادرة من مرض السرطان في العام 2011 عندما كانت تبلغ من العمر 29 عاماً فقط، وخلال السنوات الخمس الماضية كانت تقوم على الدوام بتدوين تجربتها وخبرتها التي تكتسبها من المرض لدى نظام الصحة الوطني في بريطانيا (NHS) حتى يتمكن الباحثون لاحقاً من الاستفادة من التجربة التي مرت بها، لكن القدر لم يمهلها طويلاً حيث وافتها المنية أخيراً متأثرة بالمرض.

Granger اكتسبت شهرة واسعة في بريطانيا بسبب نشاطها في مكافحة مرض السرطان، حيث تمكنت من جمع مبلغ 250 ألف جنيه إسترليني (350 ألف دولار) كتبرعات لصالح الهيئات الخيرية المعنية بمكافحة المرض، وبعد أن أكملت جمع هذا المبلغ المالي حظيت بتكريم خاص من ملكة بريطانيا تمثل في الجائزة المسماة (MEB)، وهو تكريم خاص وشهادة خاصة تمنحها الملكة في بريطانيا بشكل حصري لمن قدموا أعمالاً وخدمات استثنائية لعموم الناس.

وكشفت صحيفة الـ "ديلي ميل" أن الطبيبة الراحلة وزوجها كانا يعملان من أجل جمع مبلغ 50 ألف جنيه إسترليني لصالح مركز طبي متخصص بمكافحة السرطان في مدينة ليدز شمالي إنكلترا، لكنهما فوجئا في نهاية المطاف أنهما جمعا أكثر من ربع مليون جنيه إسترليني.