7 ملايين دولار لليلة في فندق "ذا ثيرتين"

تسود الفخامة دواخل هذا الفندق القابع في "ماكاو" الصينية
تكتسي الجدران الداخلية للفندق بالذهب الأصفر
يتربّع فندق "ذا ثيرتين" على رأس لائحة الفنادق الأكثر فخامةً في العالم
لقطة لأحد الأجنحة الفخمة في الفندق
5 صور

يعكس فندق "ذا ثيرتين" The 13 أجواء ملكيّةً أوروبيّةً، ويتربّع على رأس لائحة الفنادق الأكثر فخامةً في العالم. وهو يقع بمدينة "ماكاو" الصينية، وقد وصلت تكلفة بنائه إلى حوالى 1.4 بليون دولار، وتوازي الإقامة فيه لليلة 7 ملايين دولار أمريكي!
صمّمه الملياردير الصيني ستيفن هونغ على طراز الـ"باروك" الفرنسي، مع ملاحظة أنّ الزجاج الملوّن وثريات الكريستال والمفروشات المعدّة من خامة الـ"كروم" والمنحوتات واللوحات الفنية الثمينة تميّز دواخله، بدون إغفال جدرانه الرخام المكسوة بالذهب الأصفر.
يحوي الفندق 200 جناح مصمّم كل منها على شكل فيللا بمساحة 185 متراً مربعاً، وهي تضمن الخصوصية للنزلاء، وتؤمّن لهم أجواءً هادئةً ومريحةً. علماً بأن وصول كلّ منها يتحقّق باستخدام مصعد خاص.
وفي "ذا ثيرتين" The 13، مجموعة من المطاعم، بعضها يقدّم الأطباق العالمية، كـ"لامبروازي" L'Ambroisie الحائز ثلاث نجوم "ميشلان" منذ سنة 1988، وبعضها الآخر كـ"شينوازوري" متخصّص بالأطباق الصينية، و"كايزِكي" يعدّ الوجبات اليابانية، و"كافيه بلان" يقدّم أطباقاً آسيويةً وبرتغاليةً.
إشارة إلى أن أحواض السباحة في الفندق مصمّمة وفق أسلوب الحمّامات الرومانية، وهي رخامية، ومسقوفة بأسقف مقبّبة ومزيّنةً بثريات من الكريستال المدلاة وسط الأعمدة الكلاسيكية، ما يعيد النزلاء إلى عصور الترف الغابرة.