7 حيل لتعلم لغة أجنبيَّة في فترة وجيزة!

أن يمارس الفرد ما تعلمه بشكل منتظم لكيلا ينساه بعد فترة قصيرة
أصبح تعلم اللغات الأجنبيَّة في العصر الحالي شيئاً لا بد منه، خاصة في مجال العمل، ويعتقد كثير من الأشخاص أنَّ اكتساب لغات جديدة أمر صعب جداً ويتطلب أعواماً طويلة، من دون أن يدروا أنَّ ثمَّة إمكانيَّة لتعلم بعضها في فترات وجيزة.
ونشر موقع «بابل» وفقاً لـ«سكاي نيوز»، قائمة بـ 7 حيل يمكن من خلالها تعلم لغة أجنبيَّة في مدَّة قصيرة، وتلك الحيل كالتالي:
-1 أن يحدِّد المتعلم الغاية المرجوة من تعلم لغة من اللغات، سواءً كان يحتاجها في تحصيله العلمي أو للتواصل مع أناس جدد، في العاصمة الألمانيَّة، مثلاً، هناك قرابة 300 ألف شخص يتحدثون اللغة التركيَّة، ومن المألوف أن تجد عبارات تركيَّة على واجهة المحلات في بعض الأحياء، وتبعاً لذلك، يكون المرء أكثر قدرة على التواصل بسهولة في تلك الأحياء حين يتحدَّث التركيَّة، حتى وإن كان ملماً بالألمانيَّة.
-2 أن تجعل مع كل غرض بسيط أو مهم في بيتك ورقة صغيرة تكتب عليها مقابله باللغة الأجنبيَّة، وعن طريق الاعتياد، ستجد أنك راكمت عدداً لا بأس به من المفردات التي تساعد على التواصل.
-3 أن يجد الإنسان شريكاً في تعلم اللغة الأجنبيَّة، كي يكون محفزاً لك على تعلم المزيد ولتتبادلا ما تعلمتماه معاً.
-4 يمكن للمتعلم أن يخصص حقلاً معجمياً محدداً ثم يلم به بصورة شاملة، كأن يخصص حصة مكثفة، مثلاً «للخضر والفواكه«»، ثم يقصد سوقاً يتحدث مع باعته بتلك اللغة، إذ سيجد نفسه محل ثناء منهم، وهو ما سيشجعه على تعلم المزيد.
-5 أن يجعل تلك اللغة الأجنبية حاضرة في كافة مناحي حياته، أي أن يحيط نفسه بكتب وقصص وموسيقى منها حتى يقترب من ثقافتها أكثر فأكثر.
-6 أن يمارس الفرد ما تعلمه بشكل منتظم لكيلا ينساه بعد فترة قصيرة.
-7 يجب على الشخص المتعلم تنويع المصادر كأن يستمع إلى الإذاعة الناطقة بتلك اللغة ويبحث في الإنترنت وفي أي مصدر ممكن، من دون أن يقتصر على مورد واحد.